مناقشة سير أنشطة البعثة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 23-07-2020 ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فرانز روا خنشتاين، أنشطة البعثة في المحافظة وسبل معالجة الإشكاليات لمواكبة إحتياجات المواطنين جراء العدوان والحصار.

واستعرض اللقاء بحضور أمين عام مكتب رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين ووكلاء المحافظة أحمد البشري وعبد الجبار أحمد وعلي كباري، الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية نتيجة استمرار العدوان وأبرزها التهديد بتوقف إيصال المياه للمواطنين في ظل قطع تحالف العدوان لأنبوب المياه الذي يغذي جزء من مدينة الحديدة.

وتطرق اللقاء إلى الإشكاليات بالقطاعين الصحي والنظافة والبيئة جراء عدم توفر المشتقات النفطية في ظل احتجاز دول العدوان للسفن النفطية وحصار مدينة الدريهمي واستمرار دول العدوان في منع وصول الغذاء والدواء للمحاصرين منذ أكثر من عامين، وكذا معاناة الصيادين الذين حرموا من مصدر رزقهم الوحيد من مهنة الصيد.

وأكد قحيم أهمية تدخل الصليب الأحمر الدولي لمعالجة القضايا التي تخفف من معاناة المواطنين جراء العدوان .. مبيناً أن أكثر من خمسة آلاف مريض في مستشفيات المحافظة ومراكز الغسيل الكلوي مهددون بالوفاة في حال توقفت الأجهزة والمعدات وعجز المستشفيات عن تقديم الخدمة بنفاد كمية الديزل واستمرار إحتجاز سفن النفط.

ولفت إلى ما يواجهه قطاع البيئة والنظافة بالمحافظة من صعوبات نتيجة تهالك المعدات وخروجها عن العمر الإفتراضي وعدم توفر الديزل لتشغيل المعدات الصالحة، خاصة في ظل انتشار الأوبئة.

وطالب القائم بأعمال محافظ الحديدة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بموقف إيجابي يسهم في رفع معاناة المحاصرين بمدينة الدريهمي والمساهمة في إيصال قوافل الغذاء والدواء للمحاصرين.

ودعا إلى بذل الجهود لإصلاح الخلل الفني الذي لحق بالأنبوب الناقل للمياه في موقع تمركز المرتزقة والسماح للمهندسين الفنيين العاملين بمؤسسة المياه لإصلاح الخلل وإعادته للخدمة بما يسهم في إيصال مياه الشرب للمناطق التي لا تصلها المياه منذ أكثر من عام ونصف.

بدوره أشار عضو الفريق الوطني في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة اللواء محمد القادري إلى أهمية تبني اللجنة الدولية للصليب موقفاً صادقاً في معالجة قضية الأسرى الذين تتضاعف معاناتهم يوماً بعد يوم.

فيما استعرض مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين الصعوبات التي تواجه مؤسسة المياه وصندوق النظافة وأبرزها تهالك المعدات وانعدام قطع الغيار نتيجة العدوان والحصار .

وأشادا بدعم اللجنة في دعم مشاريع المياه في عدد من مديريات المحافظة .. و طالبا باستمرار الدعم لضمان إستمرار تقديم الخدمات للمواطنين في المحافظة.

من جانبه رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن أنه سيتم مناقشة المواضيع المطروحة مع المسؤولين في اللجنة .. مؤكدا إستمرار التدخلات ودعم محافظة الحديدة خلال الفترة المقبلة في عدة مجالات، سيما الصحة والمياه.

وأكد أن اللجنة ستعمل ما بوسعها لتسهيل مهمة إصلاح أنبوب المياه وإعادة إيصال المياه للمواطنين .. لافتاً إلى ضرورة الجلوس مع مسؤولي مؤسسة المياه وصندوق النظافة والتحسين لمعرفة الاحتياجات الملبية لمتطلبات المواطنين وجدولة التدخلات وتنفيذها.

وثمن روا خنشتاين تعاون قيادة المحافظة وتذليل الصعوبات، بما ساهم في تنفيذ أنشطتها واستفادة المواطنين منها.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الأجهزة الأمنية تكشف تفاصيل إحباط أنشطة استخباراتية للعدو الأمريكي والإسرائيلي
كشفت الأجهزة الأمنية، عن تمكنها وبمساندة المعنيين في وزارة الدفاع، من إلقاء القبض خلال الأيام الماضية على عدد من الجواسيس، الذين تم تجنيدهم عبر ضباط وعناصر يتبعون كياناً استخباراتياً يسمى (قوة 400) بقيادة المطلوب للعدالة الجاسوس عمار عفاش. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692637
Too many connections