مجلس الشورى يناقش تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات Bookmark and Share
التاريخ : 23-07-2020 عقد مجلس الشورى اليوم اجتماعه الثالث من دورة الإنعقاد الإعتيادية الأولى للعام 2020م، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

كرس الاجتماع بحضور نائبي رئيس المجلس عبده محمد الجندي ومحمد ناصر البخيتي، ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب ونائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد حسين الذاري، لمناقشة تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات حول "عمل وزارة الأشغال العامة والطرق والمؤسسات التابعة لها" .

وثمن رئيس مجلس الشورى دعم رئيس المجلس السياسي الأعلى للمجلس، ما أعطاه دافعاً إضافياً لتفعيل أنشطته وفعالياته إستناداً لمهامه وصلاحياته المحددة.

ولفت إلى جهود لجنة السلطة المحلية والخدمات في إعداد تقريرها الذي تناول أوضاع وزارة الأشغال العامة والطرق ومؤسساتها وفقاً لخطة عمل اللجنة بما يعزز من الأداء الحكومي الخدمي .. منوها بجهود المؤسسات التابعة لوزارة الأشغال في إعادة تأهيل الطرق والجسور وأعمال صيانة الطرق التي إستهدفها العدوان في إطار استهدافه للبنى التحتية في اليمن.

وأثنى العيدروس على المشاركة الفاعلة لأعضاء مجلس الشورى في الفعاليات المناهضة للتطبيع مع العدو الصهيوني والتي يأتي في مقدمتها تسابق دول تحالف العدوان للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

فيما أكد نائبا رئيس مجلس الشورى الجندي والبخيتي، أهمية تعزيز علاقة التعاون والشراكة بين المجلس ووزارة الأشغال العامة والطرق بما يسهم في تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه الوزارة.

وأشارا إلى أن مشاريع وزارة الأشغال العامة والطرق تعد ركيزة أساسية من ركائز التنمية الإقتصادية والإجتماعية وشريان للتنمية والحياة بصورة عامة، سيما في هذه المرحلة الإستثنائية، التي يحاول تحالف العدوان كسر إرادة الشعب اليمني بتضييق سُبل معيشته وحركته بفصل مدن الجمهورية عن بعضها.

بدوره أوضح مستشار الرئاسة الدكتور الترب أن العدوان كشف أدعياء الوطنية .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني حريص على السلام العادل الذي يحقق للشعب اليمني الإستقرار والإستقلال وسيادة القرار.

من جهته استعرض نائب وزير الأشغال العامة والطرق جانباً من جهود الوزارة ومشاريعها الخدمية وأعمال الصيانة المرتبطة بالمرافق الحيوية التي تسهم في التنمية.

وتطرق إلى الخسائر التي ترتبت على إستهداف العدوان للبنية التحتية لشبكة الطرق والجسور والتي واجهتها الوزارة بخطة عمل طارئة تكللت بإعادة إنشاء وصيانة 110 من الطرق والجسور والمباني وقنوات الري والطرق البديلة.

ولفت المهندس الذاري إلى أن مشاريع المؤسسة العامة للطرق والجسور امتدت لتشمل تنفيذ المشاريع في كافة المحافظات.

كما استعرض أعضاء لجنة السلطة المحلية والخدمات تقرير اللجنة الذي تطرق إلى خسائر قطاع الطرق بسبب العدوان بأكثر من 345 مليار ريال.

وتضمن التقرير أهم إنجازات الوزارة من المشاريع والإجراءات وأعمال الصيانة والمعالجات الطارئة لشبكة الطرق والجسور التي جعلها العدوان أهدافاً مباشرة أدت إلى توقف الكثير من المشاريع، وكذا مقترحات ورؤى وتوصيات إستهدفت تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه وزارة الأشغال والمؤسسات التابعة لها ما مكنها من تنفيذ جميع الأعمال المسندة إليها.

كما ناقش الإجتماع القضايا الإدارية بمجلس الشورى والآليات المقترحة لتذليل الصعوبات المالية التي تواجه سير عمل المجلس وفقاً لمهامه وقانون إنشائه.

وثمن أعضاء مجلس الشورى جهود نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم في حلحلة بعض من تلك الصعوبات.

وقد أثرى أعضاء مجلس الشورى الإجتماع بملاحظاتهم ومداخلاتهم التي أكدت أهمية دور وزارة الأشغال العامة والطرق خلال المرحلة الراهنة وما يتطلبه إنجاح تلك الجهود من تكامل باتجاه تذليل التحديات والصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الطرق والجسور وغيرها من المشاريع المرتبطة بعملية التنمية.

وخلص الإجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة من لجنة السلطة المحلية والخدمات وعدد من أعضاء مجلس الشورى مع ممثلين عن وزارة الأشغال العامة والطرق، لإستيعاب الملاحظات الواردة على التقرير.

حضر الاجتماع عدد من الوكلاء ومدراء العموم بوزارة الأشغال العامة والطرق

.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692500
Too many connections