الزياني: المبادرة الخليجية الحل الأمثل المتاح لتسوية الأزمة اليمنية Bookmark and Share
التاريخ : 09-05-2011 قال أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني: إن الاتصالات ما زالت مستمرة مع كافة الأطراف اليمنية لتحقيق التوافق حول الإجراءات الخاصة بالتوقيع على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بموافقة ممثلي الحكومة اليمنية وممثلي أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وشركائه.

وأكد الزياني في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية نشرته في عددها الصادر اليوم قبيل انعقاد القمة الخليجية التي تلتئم في الرياض غداً الثلاثاء، تمسك دول المجلس بالمبادرة الخليجية لحلحلة الأوضاع في اليمن.. معتبرا هذه المبادرة، الحل الأمثل المتاح لتسوية الأزمة اليمنية والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار هذا البلد الشقيق ووقف نزيف دم أبنائه.

وقال الزياني إن الهدف الأساسي من تقديم المبادرة الخليجية كان وما يزال يتمثل في مساعدة إخواننا وأشقائنا اليمنيين.

وأضاف: ومهما قلنا سنكون مقصرين في التعبير، اليمن دولة عزيزة علينا فهي امتداد لدول الخليج، وهم أشقاؤنا والهدف تقريب وجهات النظر وحقن الدماء وأمن وسلامة واستقرار اليمن، وتحقيق السلم الأهلي فيما بينهم، واليمن كدولة وإنسان تستحق منا كل هذا الجهد.

وأعرب أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن أمله في أن تنتهي الجهود الخليجي - التي هي ثمرة مبادرة خليجية رفيعة - إلى حلول تنهي أزمة اليمن وتصل به إلى بر الأمان. مؤكدا حرص دول مجلس التعاون التام على وقف نزيف الدم في الجمهورية اليمنية والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

وأوضح الزياني أن قادة الخليج سيناقشون في قمتهم غدا الثلاثاء الأحداث التي شهدها المحيط العربي والإقليمي بدءا من تونس ومصر، وصولا إلى ليبيا، واليمن، وسورية إلى جانب الملفات المهمة والخاصة بتنمية الإنسان الخليجي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مفتي الديار اليمنية ووكيلا وزارة الاتصالات يتفقدوا الجرحى والمعاقين بمستشفى العسكري
تفقد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين ومعه وكيلي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشئون المالية والإدارية، أحمد المتوكل، والفنية ،المهندس طه زبارة، اليوم، أوضاع الجرحى والمعاقين من ضحايا العدوان في المستشفى العسكري بصنعاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587307
Too many connections