قادة غرب أفريقيا يسعون لإنهاء الأزمة السياسية في مالي Bookmark and Share
التاريخ : 23-07-2020 وصل قادة دول غرب أفريقيا إلى مالي اليوم في مسعى للتفاوض على إنهاء أزمة سياسية تزعزع استقرار البلاد وتثير مخاوف من أنها قد تقوض معركة إقليمية ضد المتشددين.

وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع احتجاجا على الفساد ونتائج الانتخابات المحلية المتنازع عليها وخسائر الجيش أمام المتشددين. وتقول الأمم المتحدة إن 14 محتجا على الأقل لقوا حتفهم في الاشتباكات التي وقعت مع الشرطة هذا الشهر.

وسيجتمع رؤساء نيجيريا وساحل العاج والسنغال وغانا والنيجر مع كيتا ثم مع ديكو وزعماء معارضة آخرين في فندق بالعاصمة باماكو، وفقا لبرنامج البعثة.

ومن المقرر أن يصدر الرؤساء بيانا قبل أن يغادروا مالي بحلول المساء.

وقال تحالف معارض، يدعى (إم5-آر.إف.بي)، برئاسة رجل الدين محمود ديكو، إن التحالف لن يوقف الاحتجاجات ما لم يتنح الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا، الأمر الذي يثير مخاوف في دول مجاورة من أزمة طويلة الأمد.

وقال نوهوم توجو المتحدث باسم (إم5-آر.إف.بي) ”يطالب تحالف المعارضة باستقالة كيتا أو تلبية مطالبنا“ التي تتضمن تشكيل لجنة للتحقيق في قتل المدنيين وحكومة انتقالية.

  ورفض تحالف المعارضة (إم5-آر.إف.بي) إجراءات الوساطة التي اقترحتها بعثة من المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) الأسبوع الماضي مما دفع لتشكيل البعثة الرئاسية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قيادات من وزارة المالية يزورون الجرحى في مستشفيات ومراكز طبية بأمانة العاصمة
زار عدد من وكلاء وزارة المالية اليوم الجرحى في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بأمانة العاصمة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692694
Too many connections