السقطري: مليارا ريال خسائر اعمال تخريب خط كهرباء مأرب ـ صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 09-05-2011 قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس عوض السقطري إن خط نقل الكهرباء مأرب- صنعاء وأبراج الكهرباء تعرضت لحوالي 21 اعتداءً خلال الأشهر الثلاثة الماضية, من قبل عناصر تخريبية تابعة لأحزاب اللقاء المشترك، مما أدى إلى التأثير على مشروع المحطة الغازية بمأرب البالغ كلفته حوالي 400مليون دولار.

وأوضح الوزير السقطري في تصريح لصحيفة الميثاق نشرته في عددها الصادر اليوم أن الأعمال التخريبية التي تقع في 60كيلومتر من خط الأبراج الذي يبلغ طوله حوالي 200كيلومتر أثرت بشكل مباشر على هذا المشروع العملاق وقللت من عمره الافتراضي، مما جعل المحطة وكأنها قد استغرقت حوالي خمس سنوات تشغيل وهي لم تدخل إلى الخدمة إلاّ منذ سنة ونصف تقريباً.

وأكد وزير الكهرباء أن المؤسسة العامة للكهرباء تكبدت خسائر بحوالي ملياري ريال تقريباً خسائر مبيعات مباشرة، بالإضافة إلى خسائر إصلاح الأعطال والتي تزيد على 100مليون ريال كأجور ومواد بخلاف خسائر الأجهزة التي تكلف مبالغ كبيرة. معبراً عن أسفه للتصريحات غير المسئولة التي تطلقها قيادات في أحزاب اللقاء المشترك وتتهم فيها الحكومة بافتعال أزمة الكهرباء.

وقال: "كنا نتوقع أن يكون المشترك أول من يدين الأعمال التخريبية التي تطال الكهرباء كونها خدمة عامة لا تعرف حاكماً أو معارضة فهي ملك الجميع".


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي في محاكم أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27557502
Too many connections