أمين محلي عدن يلتقي مسئولا في المفوضية السامية والوكالة السويسرية Bookmark and Share
التاريخ : 09-05-2011 التقى الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن عبدالكريم شائف اليوم ممثل مكتب المفوضية السامية للامم المتحدة لشئون اللاجئين في اليمن السيدة كلير بورقوس وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها في اليمن . وخلال اللقاء اشاد شائف بالجهود التي بذلتها السيدة كلير خلال فترة عملها التي امتدت لسنوات في مجال شئون اللاجئين والعمل على تحسين أوضاعهم ومعيشتهم في اليمن .. مؤكدا موقف اليمن الدائم والمستمر لدعم جهود المفوضية في هذا المجال من اجل خلق ظروف افضل للاجئين المتواجدين في اليمن .

من جانبها أشادت المسئولة الدولية بالتعاون المستمر والدائم لقيادة السلطة المحلية لمحافظة عدن وتقديمها لجوانب الدعم المختلفة للاجئين الصوماليين والاثيوبيين والذي مكن المفوضية من القيام بمهامها وعملها بكل سهولة.

وأشارت الى ان المفوضية لاحظت التزايد المستمر في اعداد اللاجئين في المخيمات الخاصة باللاجئين بعدن وهو ما يتطلب تظافر الجهود مع الحكومة اليمنية لتقديم مزيد من الدعم لتبلية الاحتياجات المتزايدة للاجئين.

وفي سياق متصل بحث أمين عام المجلس المحلي عبدالكريم شائف مع مع ممثل الوكالة السويسرية في جنيف السيد ريتشارد مارتا مجالات التعاون والمشاريع الانسانية التي تنوي الوكالة تنفيذها في عدد من محافظات الجمهورية ومنها عدن .

وخلال اللقاء أطلع شائف من مسئول وكالة السويسرية على طبيعة الاتفاق القائم بين الحكومة اليمنية والوكالة السويسرية والمتمثل بفتح الوكالة لمكتب تعاون في صنعاء .

وأشار ريتشارد إلى ان الوكالة السويسرية خصصت ما يقارب 6 ملايين دولار امريكي للعمل بها في اليمن والتي سيتم من خلالها دعم أنشطة المفوضية السامية للاجئين ومكتب الغذاء العالمي ومنظمة اليونسكو .. مؤكدا ان الوكالة السويسرية ستستمر في دعم المفوضية السامية من خلال تلك الميزانية او من خلال دعم مشاريع خاصة او تقديم الدعم عن طريق المنح السويسرية .

من جانبه ثمن شائف المساعدات التي تقدمها الوكالة السويسرية للاجئين في عدن.. مشيداً بجهود الحكومة السويسرية في تقديم مجالات الدعم المختلفة للعدد من المحافظات من بينها عدن .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27581353
Too many connections