معلمو اليمن يؤكدون رفضهم أي محاولة للانقلاب على الديمقراطية Bookmark and Share
التاريخ : 09-05-2011 جابت مسيرة اليوم لمعلمين ومعلمات من مختلف محافظات الجمهورية عددا من شوارع العاصمة صنعاء تأييداً للشرعية الدستورية والمبادرة الخليجية كحل للخروج من الأزمة السياسية الراهنة التي يمر بها اليمن.

وردد المشاركون في المسيرات هتافات مؤيدة للأمن والاستقرار ورافضة للفوضى والفتنة وتمسكهم بالشرعية الدستورية. داعيين إلى ضرورة تحكيم العقل والمنطق ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

وقد سلم المشاركون خلال المسيرات رسائل موجهة من المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، إلى سفراء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وروسيا وفرنسا وممثلي الإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بصنعاء، أشادت بمواقفهم الداعمة لوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وأعربت الرسائل عن أملهم في المساعي الحثيثة التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء لتقريب وجهات النظر بين فرقاء العمل السياسي في اليمن بما يحفظ النهج الديمقراطي الذي توج بإجراء انتخابات رئاسية ومحلية عام 2006م بمشاركة كافة القوى السياسية وإقرارهم على نتائجها وأشاد بنزاهتها العالم أجمع.

وأكدت رفضهم أي محاولة للانقلاب على الديمقراطية التي تعيشها اليمن وكذا أعمال الفوضى والتخريب وتمزيق وحدة الوطن وإقلاق أمنه واستقراره، وتأييدهم لكل الطرق السلمية والحوار في حل الأزمة التي يمر بها اليمن والانتقال السلمي والسلس للسلطة وبما يعبر عن إرادة وتطلعات أبناء الشعب اليمني.

كما أكدت الرسائل رفض معلمي ومعلمات اليمن أي محاولات للالتفاف على الشرعية الدستورية من قبل بعض القوى السياسية الهادفة إلى جر الوطن إلى أتون الفتنة والفوضى والتمزق وكذا تمسكهم بالمبادرة الخليجية كاملة لحل الأزمة وفي إطار دستور الجمهورية اليمنية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584938
Too many connections