محلي أمانة العاصمة يقر خطة المشاريع الاستثمارية Bookmark and Share
التاريخ : 26-07-2020 أقر المجلس المحلي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عُباد، خطة المشاريع الاستثمارية للربع الرابع 2019م والنصف الأول من العام الجاري.

تتضمن الخطة 26 مشروعاً منها 13 مشروعاً في مجال الطرق و13 مشروعاً خدمياً بتكلفة مليار و943 مليون ريال، في صيانة وتعبيد الطرق المتهالكة بمديريات الأمانة، خاصة في ظل عدم صيانتها لسنوات جراء العدوان والحصار.

وفي الاجتماع بحضور وكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي ورئيسي لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب والخدمات عادل العقاري، شدد أمين العاصمة على ضرورة استعداد المكاتب التنفيذية وذات العلاقة لأي طارئ خلال موسم الأمطار، خاصة مناطق مجاري السيول والأنفاق والجسور والتقاطعات الرئيسة.

ولفت إلى جهود أمانة العاصمة في تحسين مستوى الخدمات خلال الفترة الماضية والذي يتوازى مع الانتصارات المحققة في الجبهات .. مبيناً أن السلطة المحلية بالأمانة تعمل بشكل مكثف خلال الفترة الراهنة على استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

ووجه عٌباد المعنيين بإعداد دراسة نهائية للمعالجة البيئية للمياه المتراكمة في منطقة دارس والتي قد تتسبب بأضرار بيئية، خاصة خلال موسم الأمطار.

وكان المجلس، ناقش تقرير قدمه أمين العاصمة وتقرير آخر من رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية بالأمانة خلال الربع الأول من العام الجاري وأقرهما.

كما أقر مشروع الحساب الختامي للسلطة المحلية بالأمانة للعام 2019م والذي تضمن ارتفاع في موارد السلطة المحلية بـ37 بالمائة وزيادة عن الربط للعام المقابل بـ24 بالمائة.

وأشاد محلي أمانة العاصمة بدور المكاتب التنفيذية التي حققت زيادة في الإيرادات .. مشدداً على المكاتب التي تراجعت إيراداتها وأخفقت عن تحقيق الربط، مضاعفة جهودها وتعزيز مستوى الأداء وتلافي نواحي القصور.

وحث المجلس المحلي، المكاتب التنفيذية على العمل وفقاً لآلية لتنمية الموارد المحلية والبحث عن موارد أخرى حسب الأوعية المنصوص عليها في القانون والدستور.

وكلف الاجتماع وكيلا أمانة العاصمة المهندس عبدالكريم الحوثي ويحيى جميل وعضو المجلس محسن هاون، بالجلوس مع قيادة محلي مديرية بني الحارث والمشائخ والوجهاء لإيجاد حلول للعشوائيات وتسهيل أعمال شق الشوارع الرئيسة والفرعية بالمديرية.

فيما استعرض رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين ونائبه مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، الإجراءات الوقائية لمكافحة وباء كورونا خلال 120 يوم والوضع العام للوباء وجهود اللجنة وغرفة عمليات الطوارئ في مكافحة الوباء.

وثمن المجلس المحلي جهود رئيس اللجنة أمين العاصمة ورئيس وأعضاء غرفة عمليات الطوارئ وكافة اللجان والعاملين في مكافحة وباء كورونا .. وأقر الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة الفنية وغرفة عمليات الطوارئ بهذا الشأن.

وشدد على ضرورة متابعة تطبيق الشروط والإجراءات الاحترازية في صالات الأعراس والمناسبات والمطاعم والمولات والاسواق التجارية وفقاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن، واتخاذ الإجراءات العقابية تجاه المخالفين وتكليف مكاتب الأشغال بالنزول للرقابة عليها.

حضر الاجتماع مديرا مكتبي المالية بالأمانة محمد الجنيد والتخطيط خالد النهمي وعدد من المعنيين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27651234
Too many connections