هيئة المواصفات تدشن حملة لمعايرة موازين المصوغات الذهبية بالحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 26-07-2020 دشن فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة الحديدة اليوم، حملة ميدانية لمعايرة الموازين في ورش ومحلات بيع وشراء المصوغات الذهبية.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة المهندس إبراهيم الدولة، أن الحملة تأتي في إطار خطة الهيئة للعام الجاري لتنفيذ العديد من البرامج الرقابية في مجال المقاييس والمصوغات بهدف مكافحة الغش في المشغولات الذهبية وحماية المواطنين من التلاعب بالأوزان وضبط المخالفين.

وأشار إلى أن فريق الحملة الذي تم تشكيله في إطار مشاركة الهيئة في حماية الإقتصاد الوطني سيعمل بالتنسيق مع الجهات الأمنية من أجل منع غسيل الأموال عبر بيع وشراء الذهب ، ومعالجة آثار العدوان في الجانب الإقتصادي، تنفيذا لبنود الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وبين المهندس الدولة أن من أهداف تشكيل الفريق تفعيل  الإجراءات التي تم تحديثها في مجال الرقابة على المصوغات والتدريب على أرض الواقع، لافتاً إلى أنه سيرافق العمل تحديث نظام الرقابة على المصوغات الذهبية لدى فرع الهيئة لضمان تنظيم عملية بيع وتسويق المشغولات الذهبية والفضية .

ولفت إلى أنه على ضوء نتائج الفحوصات سيتم السماح للمستوردين وورش الصاغة بتسويق الشحنات والمشغولات أو إعادة تصديرها في حالة مخالفتها أوكسرها وإعادة صياغتها.

ودعا  مدير فرع الهيئة أصحاب المحلات وورش الصاغة للتعاون مع فريق التفتيش وتمكينه من أداء مهامه لما فيه خدمة الصالح العام.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
هيئة الزكاة تدشن مشروع السلال النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب
دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مؤسسة أحرار اليمن وجمعية مستقبل اليمن، اليوم، مشروع توزيع السلال الغذائية النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب، بإجمالي 293 مليونا و175 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27651038
Too many connections