محافظ حجة يتفقد أوضاع النازحين المتضررين من السيول في بني قيس Bookmark and Share
التاريخ : 27-07-2020 تفقد محافظ حجة هلال الصوفي اليوم أوضاع النازحين المتضررين جراء السيول في منطقة اللوحة بمديرية بني قيس.

واطلع المحافظ الصوفي على حجم الأضرار التي طالت مساكن أكثر من 53 أسرة نازحة في مخيمي الزغابية والبديل وطبيعة المساعدات الإغاثية المقدمة لهم بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

واستمع من مدير فرع المجلس الأعلى علان فضائل إلى شرح عن جهود الاستجابة الطارئة وإغاثة المتضررين ونقلهم إلى أماكن بديلة آمنة بعيدا عن مجاري السيول وما تم تقديمه لهم من مواد إيوائية عبر فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني.

كما تفقد محافظ حجة ومعه مدراء فرع مجلس الشئون الإنسانية علان فضائل والصحة الدكتور إبراهيم الأشول والزراعة المهندس يحيى القدمي الممتلكات التي لحقت بها الأضرار، واستمعوا من النازحين والمجتمع المضيف والمزارعين إلي إيضاح عن مخاطر تدفق السيول والضرر الذي لحق بهم جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

إلى ذلك دشن محافظ حجة وفضائل ومديرا الصحة والزراعة توزيع مواد إغاثية للمتضررين تتضمن أخشاب وخيام مع توابعها مقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة بدعم مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في إطار تلبية الاستجابة الإنسانية لمساعدة النازحين.

وفي التدشين بحضور مدير مديرية بني قيس، أشاد المحافظ الصوفي بجهود الإغاثة المقدمة من فرع جمعية الهلال الأحمر ومؤسسة التنمية ودور فرع مجلس الشئون الإنسانية في تخفيف معاناة المتضررين من الأمطار والسيول.

وأكد ضرورة مساندة الجهود الإنسانية لتوفير الاحتياجات الإيوائية للأسر المتضررة من السيول.

وأكد محافظ حجة حرص قيادة المحافظة على متابعة توفير احتياجات النازحين المتضررين بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى .. حاثا المواطنين والأسر النازحة على تجنب السكن والإقامة في مناطق مجاري سيول الأمطار لتفادي المخاطر والتهديدات المحتملة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن اختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27649887
Too many connections