اليمن يشارك في إجتماع مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بجنيف Bookmark and Share
التاريخ : 12-05-2011 بدأت اليوم الاربعاء بجنيف أعمال الإجتماع الـ23 لمجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا والذي يستمر يومين بمشاركة اليمن ممثلا عن دول إقليم شرق المتوسط.


وفي الإجتماع ثمن وزير الصحة العامة والسكان عضو مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبد الكريم يحيى راصع الدعم الذي قدمه الصندوق لمكافحة أمراض الايدز والسل والملاريا في اليمن ودول الاقليم خلال السنوات الخمس الماضية ، وحقق نتائج طيبة على ضمن الأهداف المرسومة للصندوق.

وأوضح الدكتور راصع أن نسبة نجاح المشاريع المقدمة من الإقليم بلغت نسبة 73 بالمائة وبمبلغ 165 مليون دولار و935 الف و441 دولار، بالإضافة الى 18 مليون يورو اضافة الى تخصيص 594 الف و85 يورو للعامين القادمين.

وقال " كما بلغ حجم الدعم المخصص للاعوام الخمسة القادمة 476 مليون دولار و931 الف و61 دولار، اضافة الى 29 مليون يورو و410 الف و836 يورو".

وأشار وزير الصحة العامة والسكان الى الأهداف المحققة للبرنامج في المنطقة لا سيما اليمن التي شهدت انشاء 14 موقعا علاجيا لمرضى الإيدز،
فيما بلغت نسبة التغطية بأدوية السل في اليمن 85 بالمائة وأنخفض نسبة الإصابة بهذا المرض الى 27 إصابة لكل 100 الف حالة من السكان، كما أنخفضت نسبة الإصابة بمرض الملاريا من مليونين و500 الف حالة الى 256 الف حالة إصابة.

ولفت الى أن دول إقليم شرق المتوسط تشهد إضطرابات سياسية منذ عدة شهور أثرت سلبا على تنفيذ بعض البرامج الصحية في الإقليم.. مؤكدا ضرورة مراعاة الظروف التي تمر بها تلك الدول ومساعدتها في توفير الادوية للمرضى الخاضعين للعلاج والوفاء بالتزاماتها في هذا الجانب.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494661
Too many connections