سفارة اليمن في بغداد تستكمل اجراءات مغادرة أطفال السجينة اليمنية حسناء Bookmark and Share
التاريخ : 12-05-2011 إستكملت سفارة اليمن في بغداد إجراءات مغادرة أطفال السجينة اليمنية حسناء إلى اليمن الجمعة المقبلة على متن طائرة يمنية قادمة من عمان بعد أن أفرجت عنهم السلطات العراقية مؤخرا.


وأوضح سفير اليمن في العراق زيد حسن الوريث لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن السفارة تسلمت الخميس الماضي أولاد السجينة اليمنية حسناء وعددهم ثلاثة والذين كانوا متواجدين مع والدتهم بسجن الرصافة في بغداد . مبينا أنه تم الإفراج عنهم بعد متابعة مستمرة من قبل وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي والسفارة.

وبخصوص السجينة حسناء قال السفير الوريث :" إن السفارة تتابع قضيتها مع الجهات العراقية المختصة التي سهلت الإفراج عن الاطفال الثلاثة". نافيا صحة ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية الأسبوع الماضي بأنه سيتم إعدامها مع أولادها بعد عشرة أيام.

وبين أنه لم يصدر بحقها أي حكم قضائي وأن السفارة تسعى مع الجهات العراقية المعنية لعرض قضيتها على المحكمة حتى يتم معرفة ما سيتم الحكم عليها والتحرك على ضوء ذلك.

وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد طرح موضوع السجينة حسناء خلال قمة سرت الماضية على فخامة الرئيس العراقي جلال الطالباني والتدخل للإفراج عنها وقد وعده الرئيس العراقي بالتدخل بعد صدور حكم القضاء.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27576222
Too many connections