نائب رئيس الجمهورية يعود الى صنعاء بعد زيارته لجمهوريتي جيبوتي وتركيا Bookmark and Share
التاريخ : 12-05-2011 عاد الى صنعاء مساء اليوم الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بعد زيارته لجمهورية جيبوتي وجمهورية تركيا.


وكان نائب رئيس الجمهورية قد شارك مع العديد من الرؤساء والوفود في حفل تنصيب الرئيس إسماعيل عمر جيله بعد الإنتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا في جيبوتي.

والتقى على هامش هذه المشاركة بالرؤساء عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان وشيخ شريف أحمد رئيس جمهورية الصومال وميليس زيناوي رئيس وزراء أثيوبيا ونقل اليهم رسائل من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتعلق بمجريات الأمور في اليمن.

وقد عبروا جميعا عن تقديرهم لحكمة وصبر وشجاعة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وتحركاته الهادفة الى تقديم المعالجات الممكنة. مؤكدين وقوفهم الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن.

كما عبروا عن الأهمية البالغة التي يمثلها أمن واستقرار اليمن على المحيط الإقليمي والقرن الإفريقي. مؤكدين استعدادهم الكامل للوقوف الى جانب اليمن وكل ما يخدم أمنه واستقراره.

وفي مدينة اسطنبول التركية شارك عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في أعمال المؤتمر الرابع للأمم المتحدة الخاص بالدول الأقل نموا في العالم.

كما التقى نائب رئيس الجمهورية فخامة الرئيس التركي عبدالله غول ونقل اليه رسالة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح تتعلق بالعلاقات الأخوية الطيبة بين اليمن وتركيا.

وجرى خلال اللقاء بحث التطورات والمستجدات الأخيرة في اليمن وطبيعة تداعيات الأزمة القائمة مع أحزاب اللقاء المشترك.

كما التقى نائب رئيس الجمهورية وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو وسلمه رسالة لرئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الذي كان مشغولا في زيارات لبعض المحافظات التركية في طريق الاستعدادات للانتخابات التي ستجري هناك.

وقد أكد وزير الخارجية التركي خلال اللقاء اهتمام تركيا الكبير بكل ما يجري في اليمن. مشيرا إلى ضرورة توحيد الصف بما يجنب اليمن أي اهتزازات ويحافظ على وحدته وأمنه واستقراره.

وكان الأخ عبد ربه منصور هادي التقى في اسطنبول اليوم رئيس الجانب التركي لرجال الأعمال صادق بليدز وناقش معه الموضوعات المتصلة بالمهام الاستثمارية وطبيعة سيرها في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة التركيز على الاستثمار في القطاعات النفطية والغازية بما يحقق العوائد والفوائد المرجوة للبلدين.

وأكد نائب الرئيس الترحيب الكامل بالاستثمارات التركية في اليمن وأنها ستحظى بالرعاية والاهتمام البالغين.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، مسيرة جماهيرية كبرى في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة"....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566307
Too many connections