قراصنة اريتريون يختطفون قاربي صيد يمنيين والقبض على 4 مشتبهين بالتخريب في أبين Bookmark and Share
التاريخ : 21-08-2010 أختطف قراصنة اريتريون قاربي صيد يمنيين من منطقة المياه الدولية مع 12 بحاراً كانوا على متنهما أمس الأول, وقاموا باقتياد القاربين مع البحارة تحت تهديد السلاح إلى منطقة عد الاريترية حيث تمت مصادرة محتويات القاربين.

أختطف قراصنة اريتريون قاربي صيد يمنيين من منطقة المياه الدولية مع 12 بحاراً كانوا على متنهما أمس الأول, وقاموا باقتياد القاربين مع البحارة تحت تهديد السلاح إلى منطقة عد الاريترية حيث تمت مصادرة محتويات القاربين.

ونقل مركز الإعلام الامني عن شرطة خفر السواحل بمحافظة الحديدة أن البحارة الـ12 وصلوا اليوم إلى ميناء الاصطياد بالمحافظة على متن أحد القاربين المختطفين الذي أفرج عنه القراصنة مقابل إعادة البحارة إلى اليمن, فيما ظل القارب الآخر تحت أيدي القراصنة الاريتريون في منطقة عد.

مشيرة أنها قامت بأخذ إفادات الصيادين المفرج عنهم, وإن الإجراءات في الحادثة مستمرة لكشف ملابساتها, فيما تتواصل الإجراءات لإستعادة قارب الصيد اليمني المختطف والذي يحمل رقم 5575ص2.


على صعيد اخر نزل على ساحل ذباب بمحافظة تعز 68 متسللاً صومالياً بينهم 21 امرأة و 5 أطفال.

وقالت الأجهزة الأمنية في مديرية ذباب الساحلية أن المتسللين الصومال وصلوا على دفعتين إلى الساحل، الدفعة الأولى قوامها 32 متسللاً، والأخرى عددها 36 صومالياً بينهم 9 إناث و 5 أطفال.

موضحة أنها قامت بتجميعهم من على الساحل وإرسالهم إلى المخيم الرئيسي لإيواء اللاجئين الصومال الواقع بمنطقة خرز محافظة لحج بالتعاون مع فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة.

وفي سياق متصل ذكرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة أنها عثرت على جثة متسلل أثيوبي يبلغ من العمر 35 عاماً بمديرية حيس.

قائلة بأنه توفي نتيجة تعرضه للجفاف والإرهاق الشديد وفقاً لتقرير الطبيب الشرعي وقد قامت بدفن جثته بناء على أوامر من النيابة.

الى ذلك ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين 4 مشتبهين بإلقاء قنبلة إلى مكتب التحقيقات بإدارة أمن زنجبار الأربعاء الماضي نجم عنه إصابة 6 من أفراد الأمن بإصابات بسيطة ومتوسطة.

ونقل مركز الاعلام الامني عن مصادر في الأجهزة الأمنية قولها أن المشتبه بهم الأربعة تتراوح أعمارهم بين 18-40 عاماً وجميعهم سائقي دراجات نارية من النوع الذي كان يركبه المتهم برمي قنبلة إلى مكتب التحقيقات بأمن زنجبار.

موضحة أن القبض عليهم جاء في أعقاب عملية تحريات ومتابعة استمرت ليومين كاملين وعمل متواصل على مدار الساعة إلى أن تم ضبطهم كمشتبهين في إرتكاب الجريمة.

مشيرة أنها أحالت المشبوهين الأربعة وجميعهم من سكان مدينة زنجبار لإجراءات التحقيق والتحري.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451526
Too many connections