تكريم المبرزين في فعاليات أسبوع المرور العربي بالإدارة العامة للمرور Bookmark and Share
التاريخ : 12-05-2011 أقيم اليوم بالإدارة العامة للمرور حفل تكريم للمبرزين في فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد التي استمرت خلال الفترة 4-10 مايو الجاري .

وفي الحفل ألقى مدير عام المرور العميد يحيى زاهر كلمة تطرق فيها الى إن الشعار الذي حملة أسبوع المرور لهذا العام أكد حقيقة الشراكة بين كافة الناس وتوطيد العلاقة في احترام حق الآخرين.. منوها إلى إن الفعاليات التي تضمنها برنامج الأسبوع التوعوي رغم تواضعها إلا أنها أدت الغرض المرجو منها على الرغم مما واجهته من صعوبات بفعل الظروف التي تعيشها اليمن .

وحث رجال المرور على الاستمرار في التعاون الخلاق أثناء تنظيم الحركة المرورية والتعامل الايجابي مع المجتمع وعدم التهاون والإهمال في أداء الواجب.. مشددا على أهمية حسن المظهر والمرونة في التعامل مع مستخدمي الطريق وبما يساعد على ردم الهوة بين رجال المرور ومستخدمي الطريق.

وأشار العميد زاهر إلى إن نسبة انخفاض الحوادث المرورية هذا العام بلغت 23 في المائة مقارنة بالأعوام السابقة وهو ما يعد مؤشرا ايجابيا.. داعيا كافة مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وآداب المرور وان لا يجعلوا ما يدور في الشارع سببا لانتهاك حرمة الطريق من أجل صيانة الأرواح والممتلكات ، إضافة إلى تجنب ارتكاب المخالفات المرورية وبما يحقق الأمن والسلامة المرورية للجميع .

ونوه مدير عام المرور بالجهود التي بذلها الضباط والصف والأفراد من رجال المرور وأنصارهم وكل من ساهم وساعد في إنجاح فعاليات وأنشطة الأسبوع ، وأسهم في إيصال الرسالة التوعويه والإرشادية إلى مختلف شرائح المجتمع بعموم محافظات الجمهورية.

وفي نهاية الحفل قام مدير عام المرور بتكريم المبرزين من الضباط والصف والأفراد ومنحهم الشهادات التقديرية ، كما جرى تكريم المبرزين من السائقين وأنصار المرور بالشهادات التقديرية تقديراً للجهود التي بذلوها طلية فعاليات أيام الأسبوع.

وفي سياق متصل ألقى مدير عام العلاقات العامة والتوجيه بوزارة الداخلية العقيد الدكتور محمد القاعدي محاضرة على منتسبي معسكر قوات الأمن المركزي حضرها قائد قوات الأمن المركزي العميد الركن عبد الملك الطيب وجمع كبير من ضباط وصف وأفراد قوات معسكر الأمن المركزي ،تناولت الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال أسبوع المرور العربي الموحد وما لها من أثر ايجابي في الالتزام بآداب وقواعد المرور وخلق سلوك حضاري في أواسط المجتمع.

وتطرق الدكتور القاعدي إلى الممارسات الخاطئة التي يمارسها بعض الخارجين على القانون والتي تتمثل في قطع الطرقات وإغلاق الشوارع العامة وتعطيل حركة السير ، فضلا عما تسببه هذه الممارسات من إقلاق للسكينة العامة والأمن والاستقرار.. مشير إلى دور رجال الأمن في التصدي لمثل هذه الممارسات التي تنعكس سلبا على مجريات الحياة لافتا إلى إن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها الأمني تجاه حماية الممتلكات العامة والخاصة بالإضافة إلى الحرص الشديد على سلامة الأرواح ونشر السكينة
العامة والأمن ولاستقرار في أرجاء الوطن .

كما أشاد بالأدوار البطولية التي يتحلى بها منتسبي الأجهزة الأمنية ومنها قوات الأمن المركزي في تحملهم المسئولية في الحفاظ على وحدة الوطن ومكتسبات الثورة.. مؤكدا على أنهم حراسا أمناء وعيونا ساهرة يؤدون واجبهم الأمني والوطني بكل تفان وإخلاص ، وأنهم الصخرة الصلبة التي سيتحطم عليها كل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار أو العبث بالمنجزات العظيمة لهذا الوطن .

وفي حضرموت أقيم اليوم حفل تكريم بإدارة مرور المحافظة للمبرزين في إنجاح فعاليات الأسبوع بحضور عدد من المسئولين والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي السلطة المحلية.
وفي الحفل أكد وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير على أهمية تعزيز الثقافة المرورية في أوساط المجتمع ، وحث رجال المرور على مضاعفة جهودهم لحماية الأرواح والممتلكات وتنظيم حركة السير، داعيا وسائل الإعلام إلى مواصلة نشر الرسائل التوعوية بأهمية الالتزام بقوانين المرور وإتباع قواعد السلامة المرورية باعتبار ان دور رجل المرور لن ينجح إلا بتعاون الجميع .

من جانبه أشار مدير عام أمن الوادي والصحراء العميد مبارك العوبثاني إن الالتزام بقواعد المرور يسهم في التقليل من الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر بشرية ومادية معبرا عن ثقته في أن تترك تلك الأنشطة والفعاليات أثرا طيبا في نفوس وعقول مستخدمي الطريق ويعزز سلوكهم ووعيهم المروري وتمسكهم بقواعد وإرشادات السلامة المرورية التي تهدف الى الحفاظ علي الأرواح والممتلكات العامة.

وأهاب العوبثاني بمواصلة البرامج التوعوية على مدى العام كاملا لنشر الوعي المروري في المجتمع بما يحفظ الأمن والاستقرار ويسهم في حفظ الأرواح والممتلكات التي تحصدها الحوادث المرورية.. داعيا الجميع إلى الالتزام بقواعد وآداب الطريق باستمرار ، وتجنب ارتكاب المخالفات المرورية وبما يحقق الأمن والسلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.

وكان مدير عام مرور الوادي والصحراء العقيد سعيد العامري أشار إلى أن رفع قدرات وكفاءات رجال المرور سيكون له الأثر في تعزيز الأنشطة التوعوية في المجتمع مما سيخفف من عواقب الحوادث المرورية ويسهم في تحسين الخدمة المرورية للمواطنين .

وفي نهاية الحفل منح مدير عام مرور الوادي والصحراء وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء ومدير عام أمن الوادي والصحراء درعان بالمناسبة تقديرا وعرفانا لدورهما في إنجاح أنشطة المرور كما جرى تكريم المبرزين من رجال المرور وأنصارهم والسائقين المثاليين لجهودهم وإسهامهم في إيصال رسالة الأسبوع التوعوية .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقيات تهان إلى قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ١٤٤٥ هـ. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27558692
Too many connections