محافظ تعز ونائب وزير الأوقاف يتفقدان جامع الجند في الحوبان Bookmark and Share
التاريخ : 11-08-2020 تفقد محافظ تعز سليم المغلس ومعه نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي اليوم، جامع الجند التاريخي في الحوبان والذي أسسه الصحابي الجليل معاذ بن جبل في السنة الثامنة للهجرة.

واطلع المحافظ المغلس والعلامة ناجي ومعهما وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الشيخ صالح الخولاني، على المعالم التاريخية بالجامع وما يمتلكه من مرافق وقفية تسهم في خدمة الجامع.

وخلال الزيارة أشاد محافظ تعز بدور قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد واهتمامها بالأوقاف وتنميتها ورعاية المعالم الدينية في تعز.

ودعا إلى تكاتف الجهود لإنقاذ جامع الجند التاريخي وإعادته إلى ما كان عليه والحفاظ على معالمه التاريخية الأصيلة ومقتنياته الثمينة .. مشيراً إلى بدء أعمال الترميم في الساحة الخارجية للجامع الذي يمثل معلماً تاريخياً وإسلامياً.

وأشار المحافظ المغلس إلى أن الجامع يمتلك ما يكفيه من ممتلكات وقفية لترميمه وإعادة تأهيل بعض المرافق وفقاً للنمط والطراز المعماري الإسلامي.

من جانبه أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد إلى أهمية تفقد جامع الجند التاريخي الذي يمتلك أوقافاً ستمكنه من إعادة ترميمه بطرق علمية سليمة تكفل الحفاظ على معالمه التاريخية.

وقال "أجريت العديد من الدراسات لأعمال ترميم الجامع، وقد تم تنفيذ مرحلة من المراحل الهامة والصعبة" .. مؤكداً أنه سيتم خلال الأيام المقبلة استكمال إعادة ترميم الجامع بشكل كامل وسد الثغرات التي تؤدي إلى تدمير معالمه.

رافقهما خلال الزيارة عدد من المسئولين بمكتب أوقاف تعز.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
السامعي يطلع على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة
اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، على سير العمل بجامعة دار العلوم الشرعية في محافظة الحديدة . ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587803
Too many connections