تدخلات عاجلة لمعالجة أضرار السيول في محافظة الحديدة Bookmark and Share
التاريخ : 13-08-2020 واكبت السلطة المحلية والجهات الحكومية في محافظة الحديدة، ما خلفته السيول والأمطار من أضرار على عدد من مديريات المحافظة، بتدخلات عاجلة للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية لأبناء المناطق المتضررة.

وشرعت السلطة المحلية في الحديدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تقديم المساعدات اللازمة للمتضررين جراء السيول، بما يخفف من معاناتهم والعمل على إزالة الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار، خاصة ما يتعلق في المساكن والممتلكات والأراضي الزراعية.

وتضمنت التدخلات نزولاً ميدانياً من قبل هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، إلى عدد من المناطق المتضررة لمعاينة حجم الأضرار التي تعرض لها سكان تلك المناطق ومعرفة ما يمكن تقديمه لهم وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة وليد القدمي أن الهيئة بالتنسيق مع مؤسسة يمن ثبات التنموية نفذت مشروع أضاحي العيد لـ400 أسرة متضررة في مديريات القناوص واللحية والزهرة.

وأشار إلى أن الهيئة قدمت تعويضات للأسر المتضررة جراء السيول والتي فقدت مساكنها بشكل كامل .. لافتا إلى أنه تم تسخير حصة التنمية المجتمعية لعائدات المعادن في المحافظة لتعويض المتضررين وتجهيز مساكن لهم بالاتفاق بين قيادة السلطة المحلية ورئاسة الهيئة.

وأكد القدمي أن الهيئة باشرت في تجهيز 23 منزلاً لإيواء الأسر الأشد تضرراً بقرية الكروس في مديرية القناوص .. مشيراً إلى الإجراءات الفنية التي تم اتخاذها من قبل الهيئة في بناء المساكن في منطقة بعيدة عن مجاري السيول.

وذكر أن الهيئة بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة ، تسعى لتجهيز مساكن بمديريات الزهرة واللحية والمنيرة والمراوعة والمغلاف وأي مديريات تهدمت منازل المواطنين جراء السيول.

ولفت إلى أن فريقاً هندسياً جيولوجياً سيقوم بإعداد الدراسات اللازمة لمنحدرات مجاري السيول والأودية من المنشأ وتحديد الوسائل والمعالجات اللازمة التي تعمل على تخفيف تدفق السيول، على أن يتم رفع تلك الدراسات إلى الجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة.

وفي جانب الإصلاحات الطارئة للطرق التي تعرضت للإنجراف، أوضح القدمي أن الهيئة عملت مع المستثمرين بقطاع الملح والجبس بمديرية المنيرة على توفير الجرافات، واحتياجات إصلاح الخط الاسفلتي بالمديرية وقرية الهارونية وعدد من المناطق المتضررة.

وتعتزم الهيئة بالتعاون مع الشركات الاستثمارية للكسارات بمديرية المراوعة إصلاح مجاري السيول في وادي سهام وحماية قرية المصبار وبقية مناطق المديرية من السيول.

وفي هذا الصدد كلفت هيئة تطوير تهامة فريقاً هندسياً للنزول إلى مديرية المراوعة ووادي سهام وتحديد الأماكن التي سيتم مباشرة العمل بمجاري السيول.

وثمن القدمي جهود القائم بأعمال محافظ الحديدة والوكيل الأول ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ولجنة الطوارئ بالمحافظة ومتابعتهم للأعمال والتدخلات لمعالجة أضرار السيول بمديريات المحافظة، والتخفيف من معاناة أبناء الحديدة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، أربع غارات على محافظة الحديدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27673129
Too many connections