مسيرتان طلابية ونسائية حاشدة بمدينة ذمار مؤيدة للشرعية الدستورية Bookmark and Share
التاريخ : 16-05-2011 شهدت مدينة ذمار اليوم مسيرة طلابية شارك فيها الآلاف من طلاب جامعة ذمار تأييدا للشرعية الدستورية ومطالبة باستمرار الدراسة في الجامعة.


وقد جابت المسيرة شوارع مدينة ذمار مرددين الشعارات التي تدين الأعمال التخريبية التي تقوم بها عناصر تابعة لأحزاب اللقاء المشترك والساعية إلى العنف والفوضى والتخريب وإعاقة الحياة العامة وتعطيل العملية التعليمية سواء في المرحلتين الأساسية والثانوية وكذا الجامعية.

وأكد المشاركين في المسيرة تأييدهم المطلق للشرعية الدستورية والقيادة السياسية والرفض لكافة أعمال العنف والانتهاكات التي تقوم بها تلك العناصر ومحاولاتهم لتعطيل أعمال المؤسسات الوطنية بدء من المدارس والجامعات.

وأدان المشاركين الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها أفراد المؤسستين الأمنية والعسكرية ضمن محاولات عناصر أحزاب اللقاء المشترك والقاعدة على ثني منتسبي تلك المؤسستين الوطنية عن أداء دورهما في تعزيز الأمن والسكينة العامة في الوطن.

وطالبت المسيرة رئاسة جامعة ذمار وأعضاء هيئة التدريس بعدم الالتفات إلى الأصوات النشاز الساعية إلى إعاقة العملية التعليمية في الجامعة والعمل على تغليب المصلحة الوطنية ومصلحة الطلاب بدلا من المصالح الحزبية والسياسية الضيقة.


كما جابت عدداً من شوارع مدينة ذمار اليوم مسيرة نسائية حاشدة تأييدا للشرعية الدستورية والأمن والاستقرار ورفضا للأعمال التخريبية والتحريضية ضد الوطن ومكتسباته والتي تروج لها أحزاب اللقاء المشترك.


ورددت المشاركات في المسيرة الهتافات ورفعن اللافتات المعبرة عن تأييدهن للشرعية الدستورية والقيادة السياسية والمبادرات الداعية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة والحفاظ على الوحدة الوطنية.

وأدانت المشاركات كافة الأعمال الإجرامية والانتهاكات التي تمارسها أحزاب اللقاء المشترك والتي تسعى من خلالها إلى النيل من الأمن والاستقرار والسكينة العامة وإرهاب المجتمع لتحقيق أهداف سياسية على حساب المصلحة الوطنية العليا.

ونددن بالأعمال الإرهابية التي طالت منتسبي القوات المسلحة والأمن في عدد من مواقع الشرف والبطولة وما تعرض له منتسبي الأجهزة الأمنية والحرس الجمهوري في كلا من رداع ومحافظة مأرب وفي بقية المناطق من الوطن ، معتبرات تلك الأعمال بالجرائم الشنعاء التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي.

وأشادت نساء ذمار بجهود جميع أبناء الوطن ممن سجلوا مواقف مشرفة في التصدي لكافة أعمال العنف والفوضى والتخريب التي تتبناها أحزاب اللقاء المشترك.واثنت المشاركات بجهود منتسبي المؤسستين الأمنية والعسكرية في تعزيز الأمن والسكينة العامة والحفاظ على المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها الوحدة والديمقراطية.

وألقيت خلال المسيرة عدد من الكلمات التي أكدت في مجملها على أهمية تضافر جهود الجميع للتصدي لكافة المحاولات الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة ومحاولات أحزاب اللقاء المشترك الساعية إلى تعطيل المؤسسات العامة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
استكمال إنشاء دوار و مجسم المصحف الشريف بمدينة الحديدة
استكمل صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة، أعمال انشاء مجسم و دوار المصحف الشريف في مدينة الحديدة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587201
Too many connections