ورشة حول تعزيز مبادئ مكافحة المنشطات Bookmark and Share
التاريخ : 15-08-2020 بدأت بصنعاء اليوم ورشة حول تعزيز مبادئ مكافحة المنشطات واللعب بنزاهة في الرياضة، تنظمها لجنة الرياضيين بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات باللجنة الأولمبية.

تستهدف الورشة مدربي ولاعبي المنتخبات الوطنية لاتحادات "الووشو، المبارزة، السباحة، التايكواندو، المصارعة، الجمباز، تنس الميدان، الرماية، كرة الطاولة،القوس والسهم، الدراجات، الكيك بوكسنج، الملاكمة، الجودو، ألعاب القوى، بناء الأجسام، الكاراتيه، إلى جانب لاعبي ومدربي مراكز الواعدين التابع للجنة الأولمبية.

تهدف الورشة في ثلاثة أيام إكساب 109 مشاركين، مفاهيم وطرق وأساليب عن المبادئ الأساسية لقانون مكافحة المنشطات الدولي والتعريف بانتهاكات وقواعد المكافحة وعرض قوائم المواد الأساسية المحظورة رياضياً، بما فيها العواقب والأضرار الصحية.

وفي افتتاح الورشة التي حضرها نائب رئيس اللجنة الأولمبية نظمية عبد السلام، أشار أمين عام اللجنة الأولمبية عبدالله الأهجري، إلى أهمية تطبيق مضامين الورشة على أرض الواقع.

وشدد على ضرورة تعزيز مبادئ مكافحة المنشطات وخوض المنافسات الرياضية بنزاهة وإدراك المفاهيم الأساسية للقانون الدولي .. مؤكدا أهمية الالتزام بقوائم المواد المحظورة بما يحقق النهج البناء والسلوك الحضاري في خوض معترك المنافسات الرياضية.

فيما أوضح رئيس لجنة الرياضيين محمد القرناص، أن المشاركين سيتلقون في الورشة التي يحاضر فيها أمين اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات عزيز المقطري، محاور في انتهاكات المنشطات وقواعد مكافحتها، وكيفية إدارة مخاطر المكملات الغذائية، وحقوق ومسؤوليات الرياضيين.

وأشاد بدور وتفاعل المشاركين في الورشة رغم التحديات الراهنة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
انعقاد ملتقى مكافحة الجرائم المالية بعد غد السبت في صنعاء
ينعقد بعد غد السبت في صنعاء، ملتقى مكافحة الجرائم المالية، ينظمه معهد الدراسات المصرفية بالتعاون مع وحدة جمع المعلومات في البنك المركزي اليمني ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496930
Too many connections