دائرة القوى البشرية بوزارة الدفاع تحتفي بذكرى يوم الولاية Bookmark and Share
التاريخ : 15-08-2020 نظمت هيئة القوى البشرية ودوائرها اليوم فعالية ثقافية لإحياء ذكرى يوم الولاية وتكريم المتسابقين في المجال الثقافي والتوعوي.

وفي الفعالية أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجسيد النهج الصحيح للدين الإسلامي الحنيف وموالاة الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

ولفت إلى الظروف التي واكبت إحياء هذه الذكرى عام 2005م، ومنع الاحتفاء بها في محاولة لطمس الهوية الإيمانية للشعب اليمني .. مؤكداً أن النصر والغلبة على الأعداء من اليهود والنصارى لن يتحقق إلا بموالاة الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

واستعرض الوزير الشامي بعضاً من مناقب وسيرة الإمام علي رضي الله عنه ودوره ومكانته في الإسلام .. موضحاً أن يوم إعلان الرسول الأعظم صلى الله وآله وسلم لولاية الإمام علي كرم الله وجهه في غدير خم تنفيذاً للأمر الإلهي، مثل تحديداً للمسار الصحيح والسليم الذي ينبغي أن تسير عليه الأمة في حياتها وفقأً لما أراده الله تعالى.

وأشار إلى أن ثقافة ومنهج الولاية الحقيقية التي ارتضاها الله لعباده هي الضمانة الحقيقية لتحصين الأمة الإسلامية من الاختراقات وضمان قوتها وعزتها في مواجهتها وانتصارها على أعدائها .. مبيناً أن ما تعيشه الأمة الإسلامية اليوم من ضعف وهوان هو بسبب بٌعدها عن المنهج السليم والصحيح الذي تسير عليه وتوليها لليهود وأمريكا.

فيما أشار مدير دائرة القضاء العسكري العميد قاضي عبد اللطيف العياني إلى أن تولي الله ورسوله ومن أمر الله بموالاته، يقود إلى طريق الفوز والنجاح والنصر على الأعداء.

وأفاد أن الأمم علي كرم الله وجهه هو من اختصه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لدعوة أهل اليمن للدين الإسلامي .. مبيناً أن الإمام علي كان حلقة وصل لليمنيين والمصدر الصافي لهم في الإسلام.

بدوره تطرق مدير دائرة شئون الضباط العميد الركن نجم عبد الجليل عباد إلى دلالات اختيار الإمام علي من قبل رسول الله في غدير خم والدروس المستفادة من ذلك في أهمية الولاية لقيادة الأمة نحو النصر، وهو ما جعل أعداء الأمة يتدافعون لمنع تحقيقه على أيدي المسلمين بزرع الخلاف والفرقة بينهم.

وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات، أشارت إلى أهمية الاحتفال بذكرى يوم الولاية لما لها من دلالات في العودة إلى طريق الصحيح وصولاً إلى انتصار الأمة في موالاتها للإمام علي كرم الله وجهه على مخططات الأعداء ومؤامراتهم.

واستنكرت الكلمات إعلان الإمارات التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهو الطريق المؤدي إلى موالاة اليهود.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية لفرقة أنصار الله وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد وكذا تكريم الفائزين بمسابقة أسبوع الصرخة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
اجتماع بوزارة النقل يناقش البرنامج التوعوي لمكافحة الفساد
ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي الخطة التفصيلية لتنفيذ البرنامج التوعوي لمكافحة الفساد ، التي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الهيئة العليا لمكافحة الفساد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21029142
Too many connections