الحكومة تشدد على ضرورة تحديد توجهات مخيمات العام الجاري الصيفية Bookmark and Share
التاريخ : 17-05-2011 صنعاء ـ سبأنت : اطلع مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور اليوم الثلاثاء على التقرير المقدم من نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية رئيس اللجنة العليا للمخيمات والمراكز الصيفية حول التحضيرات الخاصة بالمخيمات والمراكز الصيفية للعام الجاري 2011م.

ولفت التقرير إلى الدور الحيوي الذي تضطلع به المخيمات والمراكز الصيفية في تعزيز التواصل بين الشباب اليمني على المستوى الوطني وقيم الولاء والانتماء الوطني في اوساطهم وكذلك استثمار اوقات الفراغ خلال الاجازة الصيفية بالمفيد لهم ولمجتمعهم، فضلا عن تنمية قدراتهم ومهاراتهم وابراز ابداعاتهم ومواهبهم في مختلف المجالات العلمية والادبية والفنية، إضافة إلى تكريس قيم الوسطية والاعتدال في وجدان الشباب بما يؤكد دورهم الايجابي والاساسي في بناء الوطن والتنمية الشاملة.

وأكد المجلس ان على اللجنة العليا تحديد التوجهات الأساسية للمخيمات والمراكز الصيفية القادمة بالتركيز على الجانب التاهيلي والتدريبي لشباب المخيمات والمراكز، على ان يتم رفع تقرير متكامل حول الفعاليات والأنشطة المختلفة لهذه المخيمات والمراكز المقرر اقامتها خلال الفترة يونيو - يوليو 2011م.

واستمع مجلس الوزراء للتقرير المقدم من وزير الخارجية حول الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي عقد الاحد الماضي في العاصمة المصرية القاهرة.

ونوه المجلس بالنتائج التي خرج بها الاجتماع والتوافق العربي في انتخاب أمينا عاما جديدا لجامعة الدول العربية خلفا للامين العام السابق.

وأشاد المجلس بهذا الخصوص بالجهود المتميزة والدؤوبة التي بذلها الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى ومساهماته البارزة في تعزيز العمل العربي المشترك وتوسيع آفاقه، وجهوده في إصلاح الجامعة العربية وتفعيل دورها في المجالات المختلفة.

وهنأ المجلس في نفس الوقت نبيل العربي الامين العام الجديد لجامعة الدول العربية..معربا عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في اعماله وان يكون خير خلف لخير سلف لمواصلة تطوير العمل العربي المشترك.

واطلع مجلس الوزراء على التقرير المقدم من وزير التربية والتعليم حول سير امتحانات النقل للمرحلتين الاساسية والثانوية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي (2010 ـ 2011م) والتي استكملت يوم أمس في امانة العاصمة وعموم المحافظات وسارت بنجاح عالي ونسبة مشاركة من الطلاب تجاوزت 98 بالمائة .

وأوضح التقرير إن العملية الامتحانية سارت بنجاح؛ حيث أجريت الامتحانات في 15 ألفاً و 900 مدرسة في مختلف محافظات الجمهورية، ولم تتعثر سوى في 241 مدرسة على مستوى الجمهورية.. مبينا أن مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات ستحدد موعد إجراء الامتحانات في تلك المدارس وفقاً للصلاحيات المخولة لها على ألا تتأخر الامتحانات عن نهاية الشهر الجاري.

وأشاد المجلس بالدور الذي اضطلعت به الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة وعموم المحافظات بالتعاون مع السلطات المحلية في توفير وتهيئة الأجواء المناسبة للامتحانات وضمان نجاحها.

كما اطلع المجلس على التقرير المقدم من وزير شئون مجلسي النواب و الشورى عن سير تنفيذ الإجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة باعمال الحكومة لدى مجلس النواب للفترة من 9 إلى 15 مايو الجاري.

وتضمن التقرير عرضا لمجمل المواضيع التي ناقشها المجلس خلال هذه الفترة وتحديدا ما يتعلق بمشاريع القوانين وتقارير اللجان الدائمة والاتفاقيات، إضافة إلى القضايا العامة وغيرها من التقارير الرقابية.

في حين اطلع المجلس على التقرير الاسبوعي لوزير الداخلية بشان الأوضاع الامنية ومستجداتها، وجهود الاجهزة الامنية والشرطوية في تكريس اجواء الأمن والاستقرار العام وحماية السكينة العامة والاستقرار المجتمعي من خلال التصدي لمختلف الجرائم وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم إلى الاجهزة العدلية.

وأشاد مجلس الوزراء بالاعمال البطولية والتضحيات الجليلة التي يقدمها رجال القوات المسلحة والأمن وهم يذودون عن الوطن وأمنه واستقراره وحمايته من الأعمال الارهابية للعناصر القاعدية.. مشددا على وزارة الداخلية الاستمرار في ملاحقة هذه العناصر اينما وجدت وتقديمها إلى العدالة لينالوا جزائهم على اعمالهم الشنيعة التي تتنافى مع مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف.

سبا

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27562068
Too many connections