وزير الصحة يلتقي كبير مانحي الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بجنيف Bookmark and Share
التاريخ : 17-05-2011 جنيف ـ سبأنت: التقى وزير الصحة العامة والسكان عضو مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا الدكتور عبدالكريم يحيى راصع اليوم في جنيف أحد كبار المانحين للصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا السيد بلجيت. وبحث اللقاء الدعم الذي يقدمه رجال الأعمال والمؤسسات الدولية لأنشطة الصندوق.

وبحث اللقاء الدعم الذي يقدمه رجال الأعمال والمؤسسات الدولية لأنشطة الصندوق.

وتطرق الدكتور راصع إلى المردودات الإيجابية للدعم الذي يقدمه /بلجيت/ للصندوق وأثره في تحسن مؤشرات انخفاض معدلات الاصابة بأمراض الإيدز والسل والملاريا والنجاح في رفع مستويات السيطرة على تلك الأمراض، وتحسن المؤشرات الصحية على مستوى دول إقليم شرق المتوسط والتي تمثلها اليمن في عضوية مجلس إدارة الصندوق.

وأوضح الدكتور راصع ان دول الاقليم تمكنت من خلال هذا الدعم من الحد من إنتشار مرض الملاريا المستوطن لعشرات السنين في بلد محدود الموارد كالجمهورية اليمنية .. لافتا إلى أن مرض الملاريا كان يتسبب في إصابة نحو مليوني مواطن من السكان ويؤدي إلى آلاف الوفيات بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية.

وقال:" إن اليمن احتفلت في نهاية العام الماضي، بعرض تقرير المسح السريري والطفيلي للملاريا في اليمن والذي أكد إنخفاض الإصابات بها إلى دون 200 ألف حالة سنوياَ".. موضحاً أن العراق شهدت في مجال مكافحة السل تقدماَ كبيراَ وذلك بالتوسع في التغطية بالمعالجة تحت الإشراف المباشر حيث فاقت 85 بالمائة كما تجاوز معدل الشفاء للحالات 80 بالمائة.

وقد أعرب بلجيت عن سعادته بما سمعه من تأكيدات حول إسهام الدعم الذي يقدمه للصندوق العالمي في تخفيف الآم المصابين في مختلف دول العالم .. مؤكداً بان ذلك سيمثل دافعاً كبيراًُ في استمرار دعمه للصندوق وزيادة الجهود في تزايد الداعمين بهدف القضاء النهائي على الأمراض القاتلة والتي تفتك بملايين البشر.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يلتقي رئيس المركز الوطني للوثائق
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم رئيس المركز الوطني للوثائق عبدالله السياني....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498120
Too many connections