توقيع مذكرة تفاهم بين التعليم الفني والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين Bookmark and Share
التاريخ : 18-05-2011 صنعاء ـ سبأنت: وقعت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون الثنائي والعمل المشترك في مجال التعليم الفني والمهني.

وقع المذكرة من جانب بلادنا وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم عمر حجر، وشارك بالتوقيع عن جانب الوزارة وكيل قطاع تعليم وتدريب الفتاه لمياء يحيي الإرياني، والوكيل المساعد لقطاع المناهج عبد السلام الزبيدي، فيما وقعها من جانب المفوضية ممثلها السيدة كلير بورحبوا.

وتنص المذكرة على عملية إدماج اللاجئين في اليمن بالمعاهد المهنية والتقنية التابعة للوزارة.

وتقضي المذكرة باستحداث تخصصات الوسائط المتعددة (الملتميديا) في كلية المجتمع بدار سعد بعدن، وبرمجة الكمبيوتر في المعهد التقني التجاري بخور مكسر عدن، وتخصص حدادة الألمنيوم في المعهد التقني الصناعي بغداد بأمانة العاصمة.

كما تشمل المذكرة تدريب ثلاثين مدربا، وإعداد المناهج وتجهيز الأقسام للتخصصات المذكورة بمبلغ130 الف دولار بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء.

وعقب التوقيع أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني أن التوقيع على المذكرة يأتي تواصلاً لعلاقات التعاون بين الوزارة والمنظمة لدعم برامج تعليم وتدريب الفتيات في برامج التعليم الفني والمهني، وكذلك دمج اللاجئين في المعاهد التابع للوزارة.

من جانبها أكدت ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بصنعاء حرص المفوضية على تعزيز التعاون مع الوزارة وخلق علاقات جديدة لدمج اللاجئين في اليمن في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور يناقش مع حازب سير الأداء العام في قطاع التعليم العالي
ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، سير الأداء العام للوزارة وعملها التقييمي لنشاط مؤسسات التعليم العالي للفترة المنصرمة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27616819
Too many connections