ندوة توعوية بصنعاء في ذكرى عاشوراء Bookmark and Share
التاريخ : 28-08-2020 عُقدت بجامع الحشحوش بصنعاء ندوة توعوية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، نظمتها دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله في ذكرى عاشوراء.

وفي الندوة تحدث أعضاء دائرة العلماء والمتعلمين علي البنوس وعلي أحمد مرغم ومحمد يحيى فليته وعلي حسين الهادي عن أحداث عاشوراء وإبراز امتداد هذه الذكرى عبر التاريخ وربطها بالواقع من خلال خروج الإمام الحسين في وجه الطغاة والظالمين. وأشاروا إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومنهجه والاستفادة منها في تعزيز الثبات والصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن ونسيجه الاجتماعي. وأوضحوا أن ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه وتحركه، ومقارعته للباطل كان ملحاً لإعادة عجلة الإسلام إلى المسار الصحيح .. لافتين إلى حاجة الأمة اليوم للتزود والتعلم من المدرسة الحسينية والسير على النهج القرآني بدفع الباطل ونصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وأكد أصحاب الفضيلة العلماء وجوب التحرك لنصرة المستضعفين ومواجهة قوى العدوان .. مشيرين إلى ترابط مظلومية الإمام الحسين رضي الله عنه والشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان منذ ما يقارب ست سنوات، ما يتطلب الثبات على الحق ومقاومة المعتدين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27619711
Too many connections