اليمن يشارك في اجتماع المؤتمر الـ71 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي Bookmark and Share
التاريخ : 18-05-2011 جنيف- سبأنت: شاركت الجمهورية اليمنية في اجتماع المؤتمرالـ71 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بجنيف على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية. ووافق الاجتماع الذي رأس وفد اليمن فيه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ، على تشكيل لجنة لدراسة المقترحات المقدمة من اليمن والموازنة المطلوبة لتنفيذ حملات التحصين من شلل الأطفال على ان تجتمع اللجنة وتقدم تقريرها إلى المجلس في يناير 2012م بمسقط.

وناقش الاجتماع القرار الخاص بمكافحة الامراض غير المعدية، وأقر المشاركة الخليجية بوفد رفيع المستوى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك في شهر سبتمبر القادم والخاص بمكافحة هذه الامراض.

وأكد الاجتماع على الالتزام السياسي بمكافحة الأمراض المعدية وأهمية والوصول إلى منهجية عالمية موحدة في هذا الشأن وعلاج الأمراض غير المعدية في كافة المرافق الصحية ، واعتمد الاجتماع القرار الخاص بالصحة المهنية ووضع الآليات اللازمة لتفعيل المبادرة.

وأقر مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي عقد الاجتماع القادم للجنة الخليجية للصحة والسلامة المهنية خلال اكتوبر القادم في الكويت ، ووافق على وثيقة الرياض لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب الإيدز .


كما أقر اعتماد القرار الخاص بمجلس التمريض والاختصاصات التمريضية لدول مجلس التعاون واعتماد التقرير الختامي للجنة المشكلة لإنهاء اعمال مجلس التمريض والاختصاصات التمريضية مع اعتماد التصور المقترح من قبل اللجنة المختصة المشكلة لدراسة الرؤى الخاصة بتطوير مهنة التمريض وكوادرها المختلفة وإحالته إلى الدول الأعضاء لإبداء تصوراتها.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية الثالثة عصر اليوم
أعلنت القوات المسلحة استهداف مدمرة أمريكية وسفينة في البحر الأحمر، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27684483
Too many connections