ندوة بجامعة عمران في ذكرى استشهاد الإمام الحسين Bookmark and Share
التاريخ : 29-08-2020 أقيمت اليوم بجامعة عمران ندوة في ذكرى استشهاد الإمام الحسين علية السلام تحت شعار " حسين مني وأنا من حسين "بالتنسيق مع الملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية.

قدمت خلال الندوة التي حضرها وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة ورئيس الجامعة الدكتور حسين عشيش، أوراق عمل لرئيس مركز الدراسات والبحوث بالجامعة الدكتور عادل غنيمة ونائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد يحيى الشهاري، أشارت إلى الدوافع والخلفيات التي انطلقت منها الثورات عبر التاريخ وأهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين في مقارعة الظلم والطغيان ومناصرة الحق والوقوف ضد الباطل.

وتطرقت إلى عواقب تفريط الأمة بأعلام الهدى والارتباط والولاء لأعداء الإسلام والمسلمين.

وتناولت الأوراق، أساليب قوى الطغيان في الإجرام وسفك الدماء، كما يحدث اليوم للشعب اليمني جراء جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء منذ ما يقارب ست سنوات.

وأشارت إلى أهمية ذكرى عاشوراء في تاريخ الأمة الإسلامية والاقتداء بالإمام الحسين والاستفادة من سيرته العطرة ومواجهته للطغيان وترسيخ هذه الثقافة لدى الأجيال في مواجهة الطغيان وواجباتهم تجاه الوطن والدفاع عنه.

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة الدكتور علي سيف والأمين العام للجامعة الدكتور عبد الرحمن الوادعي وعدد من الأكاديميين بالجامعة وأمين عام ملتقى الطالب الجامعي المهندس هاشم الريدي وعضو لجنة الإنصاف عبد القادر الغماري وعدد من المسؤولين والمهتمين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27624779
Too many connections