ندوة بحجة بعنوان "عاشوراء منارة الأحرار وسيف الحق في وجه الاستكبار" Bookmark and Share
التاريخ : 31-08-2020 نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة، اليوم، ندوة بعنوان "عاشوراء منارة الأحرار وسيف الحق في وجه الاستكبار".

وفي الندوة، التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف، أشار مشرف عام المحافظة مدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة إلى أن اليمن يعيش اليوم اللحظات التي عاشها الإمام الحسين عليه السلام.

ولفت إلى أن حادثة كربلاء يجب أن تكون محطة للوعي والعمل واستلهام الدروس في مواجهة الطاغوت والنفاق ودول الاستكبار العالمي، مشيراً إلى أن الحسين جسد كل المبادئ الثورية وحدد المسار للأمة الإسلامية، مبيناً أن إحياء ذكرى عاشوراء هو تعبير عن الحب والولاء والارتباط بالحسين والنهج والرؤية والمواقف التي تحرك من أجلها سبط الرسول الأعظم.

وأشار إلى أن إحياء عاشوراء هي مناسبة للتعريف بالحسين وقيمة الولاء له وتخليداً لنداءاته وإحياءً  لروح المسؤولية والتفاعل في الموقف ضد الظلم والظالمين في كل زمان ومكان.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل إلى أن ذكرى عاشوراء ذكرى أليمة وفاجعة كبيرة لم يطوها النسيان.

ولفت إلى أن الإمام الحسين حمل القيم السامية والأخلاق النبيلة واستشعر المسئولية ولم يسكت عن الظلم والطغيان، موضحاً أن إحياء ذكرى عاشوراء هو تخليد لنداءات الحسين ومواقفه.

من جانبه استعرض رئيس لجنة المظالم بالمحافظـة القاضي عبدالمجيد شرف الدين مواقف الحسين في نصرة الحق ومقارعة الطغاة، مؤكداً ضرورة استغلال ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

تخلل الندوة، التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية، انشودة من تأليف الشهيد الحاج أبو عمار.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، خروجا جماهيرياً مليونيا في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار"، تأييدا لتنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27643212
Too many connections