تدشين زراعة 30 ألف شتلة بُن بمحافظة صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 02-09-2020 دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل الوزارة لقطاع تنمية الانتاج المهندس علي الفضيل ومستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح اليوم زراعة 30 ألف شتلة " بُن "بمحافظة صنعاء بدعم من منظمة " واي ثرتين" في حراز.

وفي التدشين بمنطقة الرصعة بمديرية الحيمة الخارجية أشار نائب وزير الزراعة إلى أن تدشين زراعة شتلات البن تأتي في إطار خطة وتوجهات الوزارة لتشجيع المزارعين وترجمة توجيهات المجلس السياسي الأعلى بتبني زراعة البن لاستعادة شهرته ومكانته. ولفت إلى الأهمية الاقتصادية لمحصول البُن وما يشكله من عائد للمزارعين وخدمة الاقتصاد الوطني سيما في ظل ارتفاع أسعاره في السوق العالمي. فيما أوضح وكيل وزارة الزراعة أن التوسع في زراعة البن يأتي في إطار مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد " يد تحمي .. ويد تبني" ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وما تتضمنه من مشاريع وأنشطة تسهم في خدمة المجتمع..منوها بجهود وتفاعل مكتب الزراعة بالمحافظة رغم التحديات. من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري أنه تم توزيع 23 ألف شتلة لحقول المزارعين في وادي بقلان بمديرية بني مطر وثلاثة آلاف شتلة في الحيمة الخارجية وأربعة آلاف شتلة في مديرية مناخة. وأشار إلى خطة وتوجه مكتب الزراعة بالمحافظة لتحفيز المزارعين للتوسع في زراعة البن واستعادة مكانة هذا المحصول في السوق الخارجي. إلى ذلك زار نائب وزير الزراعة ووكيل قطاع تنمية الانتاج والعلامة محمد مفتاح ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة ، مشتل الرصعة لإنتاج شتلات البن بمديرية الحيمة الخارجية والتابع لمكتب الزراعة بالمحافظة والذي انتج 30 الف شتلة خلال العام الجاري وتم توزيعها على المزارعين. حضر التدشين مدير مديرية الحيمة الخارجية طلال غوبر ومدير مكتب الزراعة بالمديرية عبد الكريم الكبسي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين مراكز التعبئة العامة للجانب الرسمي
دُشن اليوم، بصنعاء، مراكز التعبئة في الجانب الرسمي لـ 40 جهة مركزية وإقامة الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ برامج وأنشطة التعبئة في الفترة 18-19 شوال الجاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27616486
Too many connections