المؤتمر واحزاب التحالف يدعون كافة الاطراف لاحترام التزاماتها بتنفيذ المبادرة الخليجية Bookmark and Share
التاريخ : 21-05-2011 دعا حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم واحزاب التحالف الوطني جميع الاطراف اليمنية الى احترام التزاماتها وتنفيذ المبادرة الخليجية لحل الازمة كمنظومة متكاملة دون تسويف او انتقائية .

اء ذلك في كلمة المؤتمر والتحالف التي القاها عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الدكتور يحيى الشعيبي في المهرجان الملاييني الحاشد الذي اقيم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة اليوم (جمعة 22 مايو) تأييدا للشرعية الدستورية .

وقال الشعيبي " ونحن على وشك التوقيع على المبادرة الخليجية نؤكد على أهمية احترام كافة الأطراف اليمنية بالتزاماتها وتنفيذ الاتفاقية كمنظومة متكاملة بدون تسويف او انتقائية وبما يصون وحدة اليمن واستقراره والحفاظ على استقلاله وسيادته والابتعاد عن كل ما من شأنه توتير الأوضاع أو إثارة الشقاق وأجواء الشك والريبة بين اليمنيين ".

ووجه الشعيبي ، تحية للشهداء الذين سقطوا على درب النضال من اجل ان يحيا الشعب حياة آمنة ومستقرة، مؤكدا "ان المجد والخلود للثورة والجمهورية والوحدة ولمايو العظيم ومن نصر إلى نصر".

وحيا الشعيبي الحشد الجماهيري الكبير الحريص على الوطن وتحمل أعباء ومشاق السفر إلى صنعاء وتحمل حرارة الشمس من أجل إيصال رسالة الشعب اليمني إلى أصقاع العالم بأنه عن بكرة أبيه مع الوطن وقيادته السياسية وشرعيته الدستورية .

وقال الدكتور الشعيبي ": يا ابناء شعبنا اليمني العظيم يا ابناء الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر يا حكماء وعقلاء اليمن يا شباب وشابات اليمن يا جيل الثاني والعشرين من مايو أحييكم من هذا الميدان ميدان السبعين ونحن ندشن احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ21 لإعادة تحقيق وحدة الوطن في الـ 22 من مايو90 " .

واضاف الشعيبي "هذه المناسبة التي تأتي هذا العام ونحن على اعتاد انجاز أخر يضاف إلي انجازات شعبنا اليمني العظيم الذي يتهيأ لتجاوز اخطر أزمة سياسية مرت بها بلادنا منذ حرب صيف94م وهو الشعب اليمني بقيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يثبت مرة أخرى ان اليمنيين يدركون خطورة ما يحاك ضد اليمن ضد بلادهم ووحدتهم واستطاعوا بوعيهم وحنكتهم ان يحبطوا هذا المخطط الذي حاكه له أعداء الأمة للنيل من قيمنا ومن حقنا في الحرية والديمقراطية والوحدة ". 

وأكد الشعيبي أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي استطاع بحكمته وصبره وترفعه عن الصغائر ان يجنب اليمن والسلم الاجتماعي مخاطر الانزلاق إلي الصراع الدموي الذي كان يراهن البعض بجر البلاد إليه تنفيذا لمخططات لتمزيقه والقضاء على انجازات ومكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة والعودة إلي ما قبل السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من اكتوبر والثاني والعشرين من مايو المجيد".

وأشاد الدكتور الشعيبي بالدور البناء للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي الذين وقفوا إلي جانب اليمن وساهموا في صياغة مبادرتهم الخيرة من اجل التوصل إلى حل الأزمة اليمنية .

كما حيا عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام كافة جماهير الشعب في كل ربوع الوطن الذين تحملوا بصبر وجلد وإيمان لا يتزعزع تبعات الألم وعذابات هذا المخاض العسير طيلة الأشهر الأربعة الماضية وكلهم ثقة بحتمية انتصار الحكمة اليمانية على الأحقاد والصغائر ونشر الزيف وثقافة الكيد والكراهية بين أبناء اليمن في محاولة مستميتة لشق وحدة الصف اليمني وتفتيت اليمن".

وتابع الشعيبي قائلا " ولكن شعبنا قد ارتضي المضي نحو المستقبل بعيدا عن العنف والانقلابات والثارات والعصبيات المقيتة وفضل ان يتم الاحتكام للدستور والى صندوق الانتخابات كوسيلة حضارية وعصرية تكفل له اختيار حكامه بملء إرادته دون إملاء او ضغط او هيمنة من احد لان شعبنا سئم الحروب والدماء وأراد ان يحيا حياة كريمة في امن واستقرار ووئام" .

ونوه بقواعد المؤتمر الشعبي العام الذي حقق المنجزات العظيمة خلال المرحلة الماضية والذي يقود اليوم هذا الالتفاف الجماهيري العظيم حول الشرعية الدستورية والقادرة على قيادة المرحلة القادمة بكل شجاعة واقتدار.

من جانبه أشار محافظ صنعاء نعمان دويد إلى أن ساعات قليلة تفصل اليمنيين عن الذكرى الحادية والعشرين لتحقيق الوحدة اليمنية العظيمة في يوم الثاني والعشرين من مايو 1990 الذي نتذكر فيه احد أعظم الانجازات من ديمقراطية وتنمية اقتصادية واجتماعية وسياسية بها عشنا ونعيش وسوف نعيش بهامات مرفوعة وقامت تطال السماء وكرامات تملأ الدنيا.

وقال دويد في كلمة مماثلة في المهرجان "أنه إذا كان هناك اليوم من يستحق الشكر والعرفان كقائد وزعيم ورمز وصانع لمنجز يوم الثاني العشرين من مايو فهو فخامة المناضل الرئيس علي عبدالله صالح صاحب المحبة والتسامح فله كل التهنئة والشكر والعرفان".

وأضاف دويد "أن العظماء يجسدون صفاتهم في أقوالهم وأفعالهم وانجازاتهم وفي ذلك يتذوق المرء شرف الكرامة وشرف المواطنة وكبرياء العطاء.. لافتا إلى أن الأقزام لا يرون أنفسهم ولا يجدونها إلا في صغائر الأمور تجذبهم روائح العمالة والارتزاق لا عقيدة ولا هدف يجمعهم سوى ملة الحقد والكراهية على كل قائد عظيم او منجز جميل".

وتساءل محافظ صنعاء بقوله "من يتباكى اليوم على الوطن ويقابل الانجازات بالجحود .. ماذا أنجزتم بالأمس ؟؟ ..هل المتاجرة بكرامة وكبرياء كل يمني حينما تقفون شهريا على أبواب العمالة والارتزاق؟ , أين انتم من وحدة وطن وبناء مدرسة او تأمين طريق وحماية مؤسسة أو مصنع؟؟، أين انتم من إصلاح ذات البين أين انتم من أمر بالمعروف أو نهي عن المنكر؟؟، أين انتم من تسامح الإنسان اليمني أين انتم من مصلحة وطن وشعب؟".

ودعا دويد الشباب الحر الذين يتطلعون ليمن جديد في (جمعة 22مايو) الى المحافظة على طهارة أفكارهم وطموحاتهم ومطالبهم.. محذرا إياهم ممن سلبوا بالأمس جميل كبريائنا وقلعوا الشجرة قبل الثمرة ويريدونه اليوم كذلك.

وحث محافظ صنعاء الشباب على ان "يكونوا مع الوحدة بروح الوحدة كونوا مع الديمقراطية مع أدواتها كونوا مع البناء والتغيير بأدوات البناء والتغيير".

سبا

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496947
Too many connections