رئيس الجمهورية يدعو لاجراء انتخابات رئاسية مبكرة حقنا للدماء Bookmark and Share
التاريخ : 21-05-2011 صنعاء ـ سبأنت : دعا فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى اجراء انتخابات رئاسية مبكرة "حقنا للدماء وصونا للأعراض ليتمكن الشعب اليمني من انتخاب الرئيس الذي يثق به لقيادة اليمن في المرحلة القادمة وبطريقه ديمقراطيه سلسة ". وقال فخامة الرئيس في كلمة مقتضبة القاها امام الحشود الملايينية التي احتشدت في ميدان السبعين عقب صلاة الجمعة (جمعة 22مايو) تأييدا للشرعية الدستورية :"نحن مع الانتخابات والمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني

لديمقراطي سيظلون موجودين سواء في السلطة أو خارج السلطة ".

واضاف فخامته :" وفي حال أصبح المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف خارج السلطة فأنهم سيحرصون على ممارسة المعارضة وفقا للمبادئ الديمقراطية وسيعلمون الأحزاب التي لاتعرف كيف تكون المعارضة, كيف ممارسة المعارضة في الأطر الديمقراطية وبطريقة مسؤولة بعيدا عن قطع الطرقات أو قطع الألسن ودون فوضى أو تخريب أو خيانة أو متاجرة بقضايا الوطن".

وتابع فخامة الرئيس بقوله ": ادعوا الأشقاء والاصدقاء أن يلبسوا نظارات بيضاء ولا يلبسون النظارات السوداء فالنظارات البيضاء ستمكنهم أن يروا جماهير شعبنا التي تأتي من كل حدب وصوب رافعة شعارات نعم للشرعيه الدستورية لاللفوضى لا للانقلابات لا لقطع الألسن نعم للوحدة وللحرية وللديمقراطيه وللأمن والاستقراروالتنمية ".

واعرب فخامته عن ثقته ان الشعب الصامد طوال الأربعة الأشهر المنصرمة أمام الحركة الانقلابية وأمام الخيانة والعمالة سيظل صامدا أمام كل الصعاب والتحديات .

وحيا فخامة الرئيس في كلمته الحشود الملايينية , مهنأ جماهير الشعب اليمني العظيم رجالا ونساء بمناسبة العيد الوطني الـ 21 لقيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو عام 1990م .

وقال في هذا الصدد ": يهل علينا بعد غد الاحد العيد الوطني الحادي والعشرين للوحدة اليمنية المباركة الـ 22 من مايو, فتهانينا لشعبنا اليمني العظيم بهذه المناسبة الوطنية الغالية, ونجدد شكرنا لجماهير شعبنا على هذه المشاعر الوطنية الفياضة وعلى هذا الحماس المنقطع النظير والتفافهم حول الشرعية الدستورية ".

واضاف فخامته :"تحيه لأبناء شعبنا اليمني العظيم بقدوم العيد الوطني الثاني والعشرين من مايو الذي سنحتفل به يوم غد السبت ان شاء الله " .

وخاطب فخامة الرئيس الحشد قائلا": الأخوة الأعزاء والأخوات العزيزات.. لا استطيع أن أعبر إلا عن الشكر والتقدير لكل جماهير شعبنا رجالا ونساء ومشائخ وعلماء ومثقفين وسياسيين ومنظمات المجتمع المدني ".

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566117
Too many connections