رئيس الجمهورية : المؤتمر وحلفائه سيتعاملون مع المبادرة الخليجية بإيجابية Bookmark and Share
التاريخ : 23-05-2011 صنعاء ـ سبأنت : أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام مجددا اليوم الاحد ان حزب المؤتمر واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سيتعاملون مع المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية الراهنة بإيجابية ولن يكونوا سببا في تعطيلها .

وقال فخامة الرئيس في الاجتماع الاستثنائي المشترك للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام والهيئات القيادية لاحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، الذي ترأسه اليوم " على هذه الدورة ان تقف بمسؤولية كاملة أمام المبادرة والآلية التنفيذية المقترحة من قبل المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه وكيف نتعامل معها، والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه لن يكونوا هم المعطلين للمبادرة وسنتعامل معها بإيجابية وبيننا وبينهم الميدان".

واستعرض فخامته في حديثه تطورات الأزمة السياسية التي مر عليها ما يقارب من أربعة أشهر، مؤكدا " انها ازمة سياسية صعبة ومستفحلة وتحتاج الى رباطة جأش وإلى الصبر والمصابرة والمثابرة من كل القيادات الوطنية والتي عرفناها تثبت في أيام الشدائد وتقف على اقدامها لتواجه كل انواع التحديات، إنهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وهم اليوم يقفون في الظروف الصعبة".

واضاف فخامة الرئيس أن الازمة "اثبتت بأن هناك رجال مخلصين وثابتين على مبادئهم، وهناك عناصر رحلت من المؤتمر ونحن غير نادمين على رحيلهم ولكن الخير في الأخوة والأخوات الصامدين والصامدات".

وتابع فخامته " هناك مبادرة خليجية اعلنا التعامل الايجابي معها لمصلحة الوطن وتجنبا لاراقة الدم اليمني وعدم تهديم ما بني خلال الأعوام الماضية ونحن ضد قطع الطرقات وتدمير الاقتصاد الوطني".

واعتبر فخامة الرئيس " ما يحدث الآن هو تدمير لكل المنجزات وعلى وجه الخصوص التنمية الاقتصادية والمهم هو كيف نواجه التحدي بتحدي آخر وكيف نعمل على فتح الطرقات ونستعيد المناطق التي أسقطت من قبل احزاب اللقاء المشترك في محافظة الجوف وبعض المناطق وعلى قياداتنا في مأرب ان تقوم بدورها لفتح الطريق التي تمنع وصول امدادات الغاز والوقود للمواطنين".

واردف فخامته "ولعلكم تابعتم كيف ان نائب رئيس الجمهورية لم يستطيع الوصول الى هنا نتيجة قطع الطرقات وكذلك رئيس مجلس الوزراء من قبل الجماهير الغاضبة ونحن ضد هذه الأعمال ولكننا مع العمل في الميدان ليضطلع المؤتمر بدوره ومواصلة دوره القيادي الرائد وحماية مكتسبات الشعب التي حققها في ظل قيادة المؤتمر الشعبي العام" .

واكد فخامة الرئيس " إن على أعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه أن يكون سلوكهم أرقى من ذلك السلوك الفوضوي لأحزاب التآمر المشترك فأنتم أرقى وأشجع وأكبر فلقد مارس هؤلاء القتل وقتلوا غدراً أكثر من 145 من الجنود، ولقد حرصنا دوماً على عدم إراقة الدماء، وماحدث في يوم الجمعة في حي الجامعة هم المسؤولون عنه وليس نحن، فلقد قاموا بالزحف على بيوت المواطنين وعلى النيابة العامة أن تحقق وتتحمل مسؤوليتها، والذي أراق الدم هو الذي يتحمل المسؤولية".

ومضى فخامته قائلا " إن علينا في هذا الإجتماع أن نناقش بمسؤولية، وأي قرار سوف نحترمه لأننا نعمل من خلال مؤسسات" .

وكان فخامة الرئيس قد هنأ في مستهل حديثة بالاجتماع الذي بدأ بأي من الذكر الحكيم المشاركين في الاجتماع وجماهير الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ 21 للجمهورية وإعادة تحقيق وحدة الوطن.

وقد اطلع الاجتماع على آخر التطورات المتصلة بالأزمة الراهنة التي تسببت فيها أحزاب اللقاء المشترك وشركائهم والجهود المبذولة لحلها والمستجدات المتصلة بالمبادرة الخليجية حول الأزمة القائمة وتداعيات المواقف المتعددة السياسية والحزبية والجماهيرية حولها سواء في العاصمة صنعاء وكافة محافظات الجمهورية.

كما اطلع الإجتماع على تفاصيل المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لها كمنظومة متكاملة تحقق الإلتزام والتطبيق للمبادئ التي تركزت عليها في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، وأن يتم انتقال السلطة بطريقة سلسة وآمنة تجنب اليمن الإنزلاق للفوضى والعنف، ضمن توافق وطني وأن تلتزم كافة الأطراف بإزالة عناصر التوتر سياسياً وأمنياً، وأن تلتزم كافة الأطراف بوقف كل أشكال الإنتقام والمتابعة والملاحقة من خلال ضمانات وتعهدات لهذا الغرض.

وجرى في الاجتماع نقاش مستفيض من قبل عدد من الأعضاء المشاركين في الإجتماع الذين أكدوا على المخاطر الكبيرة التي يمكن أن تترتب على الإخلال بتراتيب التنفيذ لمحتوى المبادرة والآلية التنفيذية المتصلة بها، ورفض كل المحاولات الإنقلابية على الشرعية الدستورية والسير بالبلاد إلى هاوية الإحتراب ومفاقمة الفتنة، واستهداف المكاسب الوطنية العليا وفي مقدمتها الوحدة والحرية والديمقراطية والمنجزات الإقتصادية والإنمائية والأمن والإستقرار.

فيما قدرت اللجنة الدائمة مشاعر القلق الوطنية النبيلة والمخاوف التي تتملك قلوب المواطنين على حاضر وطنهم ومستقبله والأمن والإستقرار جراء الأعمال الإنقلابية وجرائم التخريب والإقلاق والتضليل الذي تمارسه أحزاب اللقاء المشترك بقيادة حزب الإخوان المسلمين (التجمع اليمني للإصلاح) .

وطالبت اللجنة بالمزيد من اليقظة ورص الصفوف في خندق وطني واحد على امتداد الأرض اليمنية .. مؤكدة بأن الشعب اليمني وقواته المسلحة والأمن قادرة على التصدي لكل المؤامرات والمخاطر مهما كانت أو اتخذت من أساليب كيدية خبيثة وخادعة.

في الوقت الذي أقر فيه الإجتماع المشترك للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام والهيئات القيادية لأحزاب التحالف الوطني تفويض الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي وقيادة أحزاب التحالف الوطني باتخاذ القرار المناسب إزاء التعاطي مع المستجدات والمبادرة الخليجية ولما تقتضيه المصلحة الوطنية.

سبأ

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بالعاصمة صنعاء رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27686239
Too many connections