وزارة التربية والتعليم تدشن عملية التوثيق الالكتروني Bookmark and Share
التاريخ : 23-05-2011 [22/مايو/2011] صنعاء ـ سبأنت : دشن مركز التوثيق التربوي بوزارة التربية والتعليم عملية التوثيق الإلكتروني بإستخدام الماسحات الضوئية لتصوير وتخزين المطبوعات والوثائق التربوية. وقال مدير عام مركز التوثيق خالد العماري في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان العملية تأتي في إطار جهود الوزارة لتوثيق كل ما له علاقة بمسيرة النظام التربوي والتعليمي بمختلف محافظات الجمهورية قديماً وحديثاً ، منوها باهمية التوثيق بإعتباره ذاكرة الشعوب .

وأوضح العماري انه تم البدء في توثيق القرارات والتشريعات والقوانين والاتفاقيات التربوية بما في ذلك القرارات المنشورة في الجريدة الرسمية منذ قيام النظام الجمهوري في العام 1962م بالاضافة إلى بنك للصور القديمة يتضمن صور الشخصيات والمعالم التربوية القديمة مثل مدرستي " العلمية بصنعاء التي انشأت عام 1925م ، والسلاطين بعدن التي انشأت عام 1935م".

واضاف العماري : " كما تم توثيق محتويات مكتبة المركز البالغة الفان و 500 عنوان موزعة بين كتب و رسائل ماجستير واطروحات دكتوراة و اوراق عمل مقدمة لندوات ومؤتمرات ولقاءات تربوية هذا بالاضافة إلى توثيق الاحصائيات والاستراتيجيات التربوية ".

يشار إلى ان مركز التوثيق التربوي انشأ منتصف العام 2008م بقرار مجلس الوزراء رقم (495) كوحدة ادارية تختص بالتوثيق "الورقي والإلكتروني" تابعة لوزارة التربية والتعليم .

سبا

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزارة الاتصالات تصدر بياناً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات
أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (17 مايو) فيما يلي نصه: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27685904
Too many connections