اجتماع في إب يناقش أوضاع المرأة وسبل تفعيل دورها Bookmark and Share
التاريخ : 11-09-2020 ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل المحافظة قاسم المساوى، أوضاع المرأة بالمحافظة وسبل تعزيز الشراكة بين اللجنة الوطنية للمرأة والجهات ذات العلاقة للتغلب على التحديات الراهنة في ظل استمرار العدوان والحصار.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة غادة أبو طالب، تقرير رئيسة فرع اللجنة بالمحافظة خولة الشرفي، حول مستوى الأداء ودور المرأة واستفادتها من الأنشطة والمشاريع المنفذة في القطاعات المختلفة.

وأكد الاجتماع الحرص على تعزيز التنسيق بين الشركاء لتنفيذ البرامج والأنشطة التي تسهم في تعزيز أداء المرأة وتفعيل دورها والدوائر الخاصة بها بالمكاتب التنفيذية في المحافظة.

وأشاد الوكيل المساوى بمواقف المرأة اليمنية وتضحياتها إلى جانب أخيها الرجل في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ونوه بصمود المرأة اليمنية وثباتها على مدى ستة أعوام من العدوان، والتي ستخلد في أنصع صفحات التاريخ، وذاكرة الأجيال المتعاقبة .. مؤكداً دعم قيادة السلطة المحلية للقطاع النسائي بالمحافظة بما يمكنه من تجاوز الصعوبات، في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أكدت رئيسة اللجنة الوطنية أن المجتمع الدولي والمنظمات الخارجية لم تقدم أي دعم للمرأة اليمنية منذ بداية العدوان.

وأشارت إلى أولويات احتياجات المرأة ومتطلباتها من المشاريع والخدمات الضرورية .. مؤكدة أهمية تظافر الجهود لدعم المشاريع الصغيرة الهادفة استغلال طاقات المرأة وإمكانياتها للنهوض بالواقع الاقتصادي وبما يخفف من معاناتها في ظل الأوضاع الإنسانية الراهنة.

ونوهت أبو طالب بجهود فرع اللجنة بإب في تنفيذ الأنشطة والبرامج التوعوية حول القضايا التي تهم المرأة .. مشددة على ضرورة تعزيز التنسيق بين اللجنة الوطنية للمرأة والإدارة العامة لتنمية المرأة لإنجاح العمل المؤسسي وتحسين أوضاع المرأة بصورة عامة.

حضر الاجتماع عدد من مسئولي الجهات المعنية وممثلي منظمات المجتمع المدني في المحافظة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27692743
Too many connections