محافظ حجة يدشن المرحلة الاولى من ترميم وصيانة قلعة القاهرة Bookmark and Share
التاريخ : 12-09-2020 دشن محافظ حجة هلال الصوفي اليوم المرحلة الأولى من اعمال ترميم وصيانة قلعة القاهرة التاريخية بمشاركة مجتمعية.

حيث تشمل المرحلة الأولى أعمال تنظيف القلعة من الأشجار والأعشاب وإصلاح المدرجات تنفيذ صندوق النظافة والتحسين والكشافة والمبادرات المجتمعية وعدد من المكاتب التنفيذية.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة لقطاع الثقافة والإعلام عادل شلي ومدير الوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد أكد المحافظ الصوفي دور المبادرات المجتمعية في حماية الموروث الثقافي والتاريخي في قلعة القاهرة لما لها من اهمية كأحد أبرز المعالم في المحافظة.

ودعا جميع أبناء محافظة حجة للمحافظة على الموروث التاريخي والثقافي، مؤكدا دور المجالس المحلية في الحفاظ على المناطق الأثرية ودعم أعمال ترميم وصيانة المعالم التاريخية بالتعاون مع المبادرات المجتمعية.

فيما دعا مدير فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالمحافظة حمود غيلان وزارة الثقافة والجهات المعنية بحماية المعالم التاريخية لدعم مشروع ترميم وانقاذ القلعة التاريخية، لافتا إلى أن اضرار القلعة ناجمة من استهداف العدوان بالإضافة إلى مياه الأمطار.

بدوره لفت مدير فرع الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية أحمد الضلعي إلى القيام بإزالة الغطاء النباتي لمباني وملحقات القلعة التاريخية والاثرية داخل قلعة القاهرة للحفاظ على الموروث اليمني والثقافي الذي تركه الأجداد.

فيما أشار مدير مكتب الشباب والرياضة مراد شلي وقائد الكشافة مسعود بخيت إلى أن اعمال إزالة الأشجار العشوائية والاعشاب تتم تحت إشراف محافظ المحافظة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتقوية المرحلة الرابعة من التصعيد على مستوى الزخم وقوة الضربات
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي السعي لتقوية المرحلة الرابعة من التصعيد على مستوى الزخم وقوة الضربات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27693641
Too many connections