مناقشة تعزيز جهود معالجة الآثار النفسية الناجمة عن العدوان والحصار Bookmark and Share
التاريخ : 23-09-2020 ناقش اجتماع برئاسة محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم الجهود المبذولة للتخفيف من الآثار النفسية التي خلفها العدوان والحصار على المجتمع وسبل تعزيزها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم ممثلي عدد من الجهات المعنية، إلى الجهود المبذولة من قبل الجهات وبعض المنظمات للتخفيف من المعاناة الإنسانية وتقديم الدعم النفسي والعلاجي.. مؤكدا أهمية الالتفات إلى معاناة المرضى وتقديم الخدمات والأدوية اللازمة للحالات المتأثرة بما يسهم في التخفيف من الآثار النفسية التي خلفها العدوان.

وخلال الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ووكلاء المحافظة محمود الجبين وعباس العمدي وعلي عاطف، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية تضافر الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية الناجمة عن العدوان والحصار والعمل على تقديم خدمات الدعم النفسي للحالات المتأثرة.

ولفت إلى اهتمام السلطة المحلية بقضايا الصحة النفسية وإيجاد الامكانيات اللازمة لتوفير خدمات الدعم النفسي والعلاجي.

وأكد على الدور المعول على المنظمات والقطاع التجاري وفاعلي الخير في مساندة الجهود الحكومية في هذا الجانب ونشر الوعي المجتمعي تجاه الحالات التي تعاني المرض النفسي.

وكانت رئيس فرع اتحاد نساء اليمن فائزة العزاني، استعرضت نشاط الاتحاد في تقديم العون للنساء اللواتي يواجهن آثار نفسية جراء الأزمة الإنسانية والمعنفات.. مشيرة إلى أن الإتحاد يقوم حاليا بتنفيذ مشروع توفير سبل العيش والذي يكرس اهتمامه بقضايا النساء والدعم النفسي والتمكين الاقتصادي والدعم القانوني للحالات المستحقة من الفئات الأشد فقرا واحتياجا.

فيما أشار مدير إدارة الحالة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مشير الحاج، إلى الجهود التي تبذل في رعاية الأحداث وتبني برامج التمكين الاقتصادي للأسر النازحة والفقيرة المتأثرة جراء العدوان والحصار.

بدورها أشارت مديرة برنامج الإمداد الدوائي بمكتب الصحة الدكتورة بشرى ساري، إلى الجهود المبذولة في توفير الأدوية للحالات النفسية والتحديات التي تواجه البرنامج في ظل شحة الإمكانيات والموارد.

فيما أشار مدير مؤسسة أيادي الرحمة الإنسانية الخيرية محمد الغليبي، إلى الجهود المبذولة في التخفيف من المعاناة الإنسانية والمشاريع التي نفذتها المؤسسة في مجال تقديم خدمات الدعم النفسي والرعاية للحالات.

 

حضر الاجتماع مدير صندوق النظافة والتحسين فيصل حسان ومدير الإدارة العامة للمرور العميد علي الوشلي وعدد من القيادات.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، أربع غارات على محافظة الحديدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27681066
Too many connections