جلسة عمل لقطاع الصحة حول تعزيز الشراكة لتنفيذ الأهداف السكانية Bookmark and Share
التاريخ : 28-09-2020 عُقدت اليوم بصنعاء جلسة توعوية حول تعزيز الشراكة لتنفيذ الأهداف السكانية للتنمية المستدامة "قطاع الصحة " نظمها المجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

هدفت الجلسة إلى تعريف 15 مشاركاً ومشاركة من الوزارات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة التعريف بدليل الإدماج لأهداف التنمية المستدامة والمصفوفة التنفيذية للهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة لضمان حياة صحية ورفاه للجميع في كل الفئات العمرية .

وفي الورشة أكد أمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد بورجي أهمية الجلسة في التعريف بآليات التخطيط السكاني ودمج أهداف التنمية المستدامة ضمن خطط العمل القطاعية في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والمضي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن العمل السكاني حاضرًا في الرؤية الوطنية للنهوض ومعالجة آثار العدوان الذي تسبب في تدمير البنية التحتية لمختلف القطاعات ونزوح الملايين من السكان .

بدوره استعرض الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان مطهر زبارة أهداف وبرنامج جلسة العمل التوعوية في التعريف بمصفوفة تعزيز الشراكة لتنفيذ الأهداف السكانية في إطار الشراكة بين الجهات العاملة في قطاع السكان .

ولفت إلى أن عملية النهوض بالعمل السكاني مسؤولية تكاملية بين الجميع ؛ مشيراً إلى أن هناك 12 هدفاً للتنمية المستدامة و 39 مؤشراً سكانياً حيث يتضمن الهدف الثالث منها قطاع الصحة سبعة مؤشرات يتطلب العمل على تحقيقها وصولا إلى تحقيق الهدف المرجو منه .

وأشار إلى أن هذه الجلسة تأتي امتداد لجلسات توعوية سابقة لقطاعات المرأة والشباب والإعلام والتعليم واستعرضت الأهداف السكنية للتنمية المستدامة بهدف الخروج برؤية واضحة حول دور كل جهة في تنفيذ تلك الأهداف .. مؤكداً أن قطاع الصحة أحد المرتكزات الأساسية في التنمية.

وتطرق زبارة إلى الإجراءات التي نفذها المجلس في إطار الرؤية الوطنية .. مبيناً أ نه يتم حالياً العمل على تحليل الوضع الراهن لإعداد الخطة المرحلية الثانية لمراجعة السياسات السكانية وأهدافها ومؤشراتها وتحديثها بما يتوافق مع المتغيرات والمستجدات المحلية والعمل على استيعاب أهداف التنمية المستدامة.

فيما استعرض مدير التخطيط وتنمية الموارد بالمجلس عبدالملك علي شرف الدين المصفوفة التنفيذية للهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة لضمان حياة صحية ورفاة للجميع في كل الفئات العمرية .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
فعالية للقطاع النسائي في ماوية بتعز بذكرى المولد النبوي
نظم القطاع النسائي بمديرية ماوية في محافظة تعز فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 21230581
Too many connections