تنفيذي أمانة العاصمة يناقش آلية تنفيذ الموجهات الرئاسية لتطوير الخدمات Bookmark and Share
التاريخ : 30-09-2020 ناقش المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة برئاسة أمين العاصمة حمود عباد اليوم، آلية تنفيذ موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تطوير الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين وترجمتها على الواقع العملي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي وأعضاء الهيئة الإدارية حمود النقيب وعادل العقاري وشرف الهادي، مذكرة نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات المتصلة بالمعالجات والحلول الواردة بمصفوفة الأولويات لكسب ثقة المواطن بالدولة، ومذكرة وزير الإدارة المحلية بخصوص تعزيز دور السلطة المحلية بهذا الجانب.

كما استعرض الاجتماع بحضور ووكلاء الأمانة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات، التقرير النصف سنوي للعام 2020م لمكتب الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة.

وتطرق الاجتماع، إلى أهمية تعزيز دور رجال الأمن والمرور في تنظيم حركة السير في الشوارع والجوالات والتقاطعات الرئيسية والفرعية وإعداد خطة توعوية لمواكبة حملات المرور التي ستنفذ.

واستمع الاجتماع من رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبدالوهاب شرف الدين، إلى تقرير عن الإحصائية الأولية للأضرار الناجمة عن السيول في أمانة العاصمة حتى 20 سبتمبر.. مشيرا إلى أن الغرفة قدمت 60 ماطور شفط للمديريات وصرف 581 سلة غذائية للمتضررين.

وأكد التقرير تضرر أكثر من ألفين و315 أسرة، وانهيار وتهدم جزئي لعدد من المنازل بمختلف مديريات الأمانة.. مبينا أنه تم دفع إيجارات للأسر النازحة بمبلغ 400 ألف ريال وتوزيع مواد إغاثية وإيوائية.

وأكد الاجتماع، أهمية تضافر الجهود بما يكفل ترجمة هذه الموجهات على مستوى المديريات والمكاتب لتعزيز الأداء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد أمين العاصمة على القطاعات والمكاتب التنفيذية التي لم تسلم تقاريرها النصف سنوية بسرعة رفعها .. مؤكداً ضرورة بذل مزيد من الجهود لتحسين الخدمات.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حشد مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"
شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر اليوم، حشداً مليونياً في مسيرة "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"، نصرة لغزة والشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27495654
Too many connections