القائم بأعمال وزير السياحة يزور مديرية الطويلة Bookmark and Share
التاريخ : 30-09-2020 اطلع القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ومعه وكيلا محافظة المحويت عبد الحميد أبو شمس وعبد السلام الذماري اليوم على أقسام متحف الآثار بمدينة الطويلة وما يتضمنه من مقتنيات تاريخية وأثرية.

واستمع القائم بأعمال وزير السياحة من القائمين إلى شرح على مكونات المتحف والأهمية التاريخية والأثرية التي تكتسبها مقتنياته.

إلى ذلك عٌقد اجتماع بمديرية الطويلة برئاسة القائم بأعمال وزير السياحة، بحضور وكيلي المحافظة أبو شمس والذماري، ضم قيادات المديرية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية.

وفي الاجتماع أكد العليي أهمية السياحة كمورد اقتصادي متجدد .. مشيرا إلى الدمار الذي ألحقه العدوان على المواقع التاريخية والسياحية في اليمن عموماً والمحويت بشكل خاص والتي منها بوابة مدينة كوكبان التاريخية التي تعرضت للقصف المتعمد.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي في إطار برنامج مهرجان المحويت السياحي الذي دٌشن مؤخرا في المحافظة لجذب الاستثمارات السياحية.

من جانبه استعرض مدير المديرية علي بن علي قطينة المقومات السياحية والمعالم والمواقع التاريخية التي تزخر بها مديرية الطويلة وتشكل عامل جذب سياحي.

ونوه بأهمية مهرجان المحويت السياحي للترويج للمقومات السياحية التي تنفرد بها المحافظة ومديرياتها لجذب الاستثمارات السياحية.

على ذات الصعيد زار القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ومعه وكيلا محافظة المحويت ومدير مديرية الطويلة حصن ذهبان التاريخي بعزلة بني سري.

حيث اطلع العليي على مكونات ومرافق الحصن الذي يطل على محافظات عمران وحجة والمحويت ويقع على قمة حيد صخري منيع يشرف على وادي لاعة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نائب رئيس مجلس إدارة وكالة سبأ يزور المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهة جيزان
زار نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ ـ نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي المرابطين في الخطوط الأمامية في جبهة جيزان، في أول أيام عيد الفطر المبارك. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566051
Too many connections