دورة تدريبية لتحليل الوضع الراهن لإعداد الخطة المرحلية الثانية بالبيضاء Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2020 بدأت بمحافظة البيضاء اليوم دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي مرحلة تحليل الوضع الراهن لإعداد الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية .

تهدف الدورة التي نظمتها السلطة المحلية و مكتب التخطيط في يومين إلى تعريف 40 مشاركا من مدراء المديريات وفروع مكتب التخطيط بآلية جمع البيانات وكيفية تحليلها وتوضيح الدراسات والتقارير المرتبطة بها من خلال تحليل البيئتين الداخلية والخارجية وكذا تحديد القضايا والاحتياجات الطارئة وإعداد التقارير والخطط للمرحلة القادمة .

وفي افتتاح الدورة اكد وكيل اول محافظة البيضاء حمود شتان أهمية اقامة هذه الدورة التي تهدف لتأهيل كوادر السلطة المحلية في اعداد الخطط التنموية والخدمية في إطار الرؤية الوطنية المرحلية والتي تشمل جميع المجالات التي تلامس خدمة القضايا المجتمعية .

ولفت إلى ضرورة الوصول الى الطموحات المنشودة التي تأتي من خلال ترجمة الرؤية على ارض الواقع تنمويا وثقافيا وخدميا وسياسيا والسعي للانتصار للوطن ولدماء الشهداء.

وأشار الوكيل شتان إلى حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية على تدريب الكوادر في مجال التخطيط الاستراتيجي وملامسة المشاريع الملحة لتنفيذها رغم الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار .

من جانبه استعرض مدير مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي محاور وأهداف الدورة، مشيرا إلى أهمية جمع وتوفير كافة مصادر البيانات اللازمة من الواقع والاستفادة من الدراسات السابقة لتحليل الوضع الراهن .

ولفت إلى أهمية تكاتف جهود الجميع بما يكفل توفير البيانات وتحديد كافة الاحتياجات الملحة لتحليل الوضع الراهن وإعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية" 2021- 2025م".

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الثانية والعشرون للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الثانية والعشرون لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي السبت 27 رمضان 1445هـ - 6 أبريل 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27680898
Too many connections