مناقشة وضع الأمن الغذائي بمحافظة حجة Bookmark and Share
التاريخ : 03-10-2020 ناقشت وحدة تنسيق الأمن الغذائي بمحافظة حجة اليوم برئاسة وكيل المحافظة محمد القاضي، الجوانب المتصلة بحالة الأمن الغذائي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقة تقرير عن حالة الأمن الغذائي في القطاعات المختلفة بالمحافظة والفرص المتعلقة بالأمن الغذائي وكيفية استغلالها.

وأكد الإجتماع أهمية تبني مشاريع تدريبية للباحثين والمتطوعين في مجال الأمن الغذائي ودعم المزارعين في ظل استمرار العدوان للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار المجتمعون إلى أن الوضع الرهن يتطلب تضافر الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن الغذائي من خلال اتخاذ برامج تساعد على تحسين سبل العيش وتبني مبادرات مجتمعية في هذا الإطار وتشجيع الإنتاج المحلي وتغيير نمط الاستهلاك والاستفادة من تجارب المؤسسات العاملة في مجال الزراعة.

وأكد الوكيل القاضي، أهمية تبني برامج لتلبية احتياجات النازحين لاستئناف نشاطهم الزراعي في مديريات تهامة.

وأشار إلى أهمية تقديم الدعم الفني للمزارعين من عبر خلال برامج الإرشاد الزراعي والتوعية للحفاظ على المياه من الاستنزاف والاستفادة من مياه الأمطار.

فيما أكد مدير مكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني، أهمية تحسين سبل العيش لأسر الصيادين وتوفير القوارب لهم والاهتمام بالغطاء النباتي والمشاتل.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الأجهزة الأمنية تكشف عن صور وبيانات بعض العناصر المنتمية لما يسمى "قوة 400"
كشفت الأجهزة الأمنية اليوم، عن صور وبيانات بعض العناصر المنتمية لما يسمى "قوة ٤٠٠" التابعة للجاسوس عمار عفاش ممن تم تكليفهم بتجنيد جواسيس وإدارة شبكات تجسس في بعض محافظات الجمهورية اليمنية لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27681733
Too many connections