دورة تدريبية حول مفاهيم القانون الدولي لحقوق الإنسان Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2020 بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول مفاهيم القانون الدولي لحقوق الإنسان تنظمها وزارة حقوق الإنسان.

تهدف الدورة التي تستمر يومين بالتعاون مع منظمة أيروبيان، تعريف 20 من مدراء مكاتب حقوق الإنسان بالمحافظات بمفاهيم القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وآلية الحماية الوطنية والدولية.

وفي الافتتاح أشار القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، إلى أهمية الدورة لإكساب المشاركين معارف ومعلومات حول قوانين واتفاقيات حقوق الإنسان.

وأكد أهمية دور مكاتب الوزارة بالمحافظات في حماية حقوق المدنيين وكذا رصد وتوثيق الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها العدوان ومرتزقته.

وتطرق الديلمي، إلى الصعوبات التي تواجه سير عمل مكاتب حقوق الإنسان خاصة في المناطق المحتلة, مستعرضا عدد من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها العدوان ومرتزقته بحق المدنيين في تلك المناطق والسجون السرية.

وحث المشاركين على الاستفادة من الدورة خاصة مهارات كتابة التقارير النوعية والاهتمام بالمصطلحات الدولية والقانونية, والاتفاقيات والقوانين التي لها علاقة بحقوق الإنسان.

وذكر القائم بالأعمال أنه سيتم عقب الدورة عقد لقاء مع مدراء مكاتب حقوق الإنسان لمناقشة الصعوبات تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها, وتدشين مركز نوعي للرصد والتوثيق والتدريب بما يسهم في رفع وعي المجتمع بالقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

من جانبه أكد وكيل الوزارة على تيسير، أهمية الدورة في إكساب المشاركين معارف حول أهم القوانين المرتبطة بحقوق الإنسان.

ولفت إلى أهمية دور المكاتب في رصد وتوثيق جرائم العدوان وإبراز ما يتعرض لها المواطنين من جرائم وانتهاكات لها أبعاد اقتصادية وسياسية وحضارية.

فيما أشار المدير التنفيذي لمنظمة ايروبيان وليد العولقي ومستشار المنظمة أحمد المسعدي، إلى أهمية الدورة في نشر مفاهيم حقوق الإنسان وتطوير قدرات المشاركين في رصد الانتهاكات.

حضر الافتتاح وكيل وزارة حقوق الإنسان المساعد لشؤون المحافظات وليد ردمان.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية: الضربة العسكرية الإيرانية شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
أكدت وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن الضربة العسكرية التي وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الكيان الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27679936
Too many connections