ورشة تدريبية للمرشدين الزراعيين في مجال طرق انتخاب بذور محاصيل الحبوب بحجة Bookmark and Share
التاريخ : 04-10-2020 نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم ورشة تدريبية بمحافظة حجة في مجال طرق انتخاب بذور محاصيل الحبوب ومعاملتها وتخزينها وادخارها للمواسم المقبلة.

تهدف الورشة التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بمحافظة حجة إلى إكساب 31 مشاركا من المرشدين المزارعين يمثلون المديريات على معارف كيفية انتخاب البذور وادخارها للمواسم المقبلة.

وفي الورشة أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس يحيى القدمي إلى أهمية الورشة في خلق وعي مجتمعي بضرورة انتخاب البذور .

وحث المتدربين على نقل ما اكتسبوه في الورشة إلى المزارعين والواقع العملي وتوعيتهم بأهمية اختيار أجود أنواع البذور لادخارها للمواسم الزراعية القادمة.

فيما أشار مدير عام تنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة الدكتور نجيب أبو الرجال إلى اهمية الورشة في إكساب المشاركين طرق حماية البذور من التسوس والآفات الحشرية التي تضر بالمنتج الزراعي المحلي.

وأكد حرص المؤسسة على مساندة المزارعين وتشجيعهم للتوسع في زراعة المحاصيل بما يسهم في تعزيز جهود الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب.

عقب انتهاء الدورة تم النزول الميداني للتطبيق العملي لما تم تلقونه في الورشة وفق الطرق العلمية الحديثة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: المشروع القرآني للشهيد القائد متكامل يعالج مشاكل الأمة ويبنيها في كل المجالات
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن المشروع القرآني للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي مشروع متكامل يعالج مشاكل الأمة ويبنيها في كل المجالات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27680621
Too many connections