محلي صنعاء يناقش تقارير الأداء ومصفوفة تحقيق الانجازات Bookmark and Share
التاريخ : 10-10-2020 ناقش المجلس المحلي بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي تقارير الهيئة الإدارية ومصفوفة الموجهات لمتابعة سير تنفيذ المشاريع والأعمال للفترة القادمة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي بحضور وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر التقرير المقدم من الهيئة بشأن مؤشرات أداء المكاتب التنفيذية والايرادية والخدمية للفترة السابقة.

وجرى مناقشة مخرجات اجتماعات المجلس الأعلى المشترك لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومستوى سير تنفيذ المشاريع الممولة من المنظمات والجهات ذات العلاقة دون تنسيق مع السلطات المحلية ، وتم اقرار صياغة مقترح للمجلس السياسي الأعلى بناء على مخرجات اجتماعات المجلس للفترة الماضية.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتعلقة بمتابعة مشاريع التخطيط الحضري و الاختلالات القائمة وإشكالات الزحف العمراني في المناطق البيضاء ، وأقر توجيه اللجنة المكلفة بمعالجة المخططات المتداولة وإنزال المخططات الجاهزة وتطبيقها على الواقع وتحديد المناطق المطلوب تخطيطها في إطار المحافظة حتى عام 2030م.

كما تطرق إلى التقرير المقدم من اللجنة المكلفة بالنزول الميداني إلى فرع هيئة مشاريع مياه الريف لمتابعة تنسيق الأعمال والمشاريع المتفق عليها لتعزيز دور خدمات مشاريع المياه في الأرياف.

و ناقش الاجتماع تعزيز دور مكتب التخطيط في تحليل الوضع الراهن للمشاريع وأولويات صياغة خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام 2021 - 2025 م ، وكذا توفير وحدات شق وإصلاح المعدات المتوقفة وإعادة صيانتها على مستوى مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع استعرض المحافظ الهادي الخطوات العملية لمعالجة المعوقات التي تواجه المحافظة إداريا وجغرافيا وخدميا ، والإجراءات الجاري التنسيق بشأنها لمواجهة الصعوبات بهذا الخصوص.. لافتا إلى حرص المحافظة على انجاح آلية عمل المجلس المشترك مع أمانة العاصمة.

وأشار إلى محددات العمل الرئيسية لتنفيذ الأعمال والمشاريع الخدمية وتعزيز الأداء المؤسسي.. مؤكدا أهمية أن تسهم برامج عمل وخطط المجلس المحلي في ترجمة متطلبات التنمية وتنفيذ توجيهات المجلس السياسي الأعلى لتحقيق إنجازات ملموسة للمصلحة العامة.

 

وحث محافظ صنعاء أعضاء المجلس المحلي على تحفيز الجهود الميدانية للمشاركة المجتمعية والحشد لإحياء فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم تزامنا مع هذه المناسبة.

فيما أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الحرص على مواكبة توجهات الدولة والحكومة خلال هذه المرحلة لتحسين أداء المكاتب الحكومية ومتابعة تنمية الإيرادات وتنفيذ المشاريع ومعالجة التحديات والعوائق في إنزال المخططات الحضرية.

وفي اللقاء كرم أمين عام وأعضاء المجلس المحلي محافظ المحافظة تقديرا لجهوده وإسهاماته في تذليل الصعوبات وتحقيق النجاح في تنفيذ خارطة مشاريع خدمية وتحسين مستوى الأداء في العمل المؤسسي.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27671445
Too many connections