أوقاف إب يدشن الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي Bookmark and Share
التاريخ : 11-10-2020 دشن مكتب اﻷوقاف واﻹرشاد بمحافظة إب اليوم برنامج الفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي فعالية التدشين أكد المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية صلى الله عليه وسلم، والاقتداء به قولاً وعملاً.

ولفت إلى ما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة .

فيما أشار مدير عام مكتب اﻷوقاف واﻹرشاد بالمحافظة بندر العسل إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني وتمسكه بالرسول اﻷعظم بما يليق بمقامه ومكانته الرفيعة في قلوب ونفوس أبناء اليمن .

واستعرض برنامج فعاليات قطاع اﻷوقاف بالمحافظة بذكرى المولد النبوي على مستوى المديريات والتي تضمنت إقامة حلقات القرآن الكريم، وإلقاء المحاضرات اﻹرشادية ، والخواطر التوعوية، والأناشيد الدينية ، وتوزيع المصاحف على نزلاء الإصلاحيات ومراكز تعليم القرآن الكريم.

وأوضح العسل أن المكتب خفض ما نسبته 30% من رسوم المأذونية والتنازلات للمنتفعين من الوقف الذين يبادرون إلى تسديد ما عليهم من مستحقات مالية للأوقاف، كصدقة بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

فيما استعرض الشيخ توفيق العودي في كلمة عن العلماء، عظمة الرسالة الإلهية ودورها في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من المسئولين والعلماء والخطباء والمرشدين وأئمة المساجد بالمحافظة، قصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البناء، وأبرويت فني لفرقة مكتب الثقافة بالمحافظة بعنوان (في موكب الرسول اﻷعظم) ، وعدد من المقطوعات الإنشادية نالت الاستحسان

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
عضو السياسي الأعلى الرهوي يدشن اختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي، اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 1445 هـ، التي تقدم لها 208 آلاف و471 طالباً وطالبة موزعين على ألف و493 مركزاً اختبارياً في أمانة العاصمة والمحافظات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27609295
Too many connections