لجنة مكتب النائب العام للتحقيق حول جرائم العدوان بحجة تواصل أعمالها Bookmark and Share
التاريخ : 12-10-2020 واصلت لجنة مكتب النائب العام المكلفة بالتحقيق الجنائي في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها أعمالها بمحافظة حجة .

حيث التقت لجنة التحقيق برئاسة عضو الاستئناف بالمحافظة القاضي علي الحبشي، مدير مديرية مستبأ علي كاشر ومدير امن المديرية الرائد محمد شتيوي ومندوب الأدلة الجنائية النقيب محمد دمش ، للاطلاع على المعلومات التي لديهم حول الضربات الجوية التي شنتها طائرات تحالف العدوان على محطة تعبئة اسطوانات الغاز بسوق الهيجة بتاريخ 12 يونيو 2015 .

وكذا استهداف سيارتي المواطنين عبدالرحمن معضب وعلي مقرش في الرابع من نوفمبر 2018م والتي راح ضحية ذلك عدد من الشهداء والجرحى المدنيين.

عقب ذلك انتقلت اللجنة إلى مسرح جريمتي العدوان بالمديرية لمعاينة الاضرار الناتجة, وقامت بإستخراج وتحريز أجزاء من الصواريخ المستخدمة في القصف .

واستمعت اللجنة إلى أقوال أولياء دم المجني عليهم والجرحى والمتضررين ، وقيدت دعاويهم بالحق الشخصي والمدني وطلباتهم بالقصاص من الجناة وتعويضهم عن الأضرار , بالإضافة إلى سماع شهود الإثبات وتسلمت الوثائق الثبوتية من شهادات الوفاة وأحكام حصر الوراثة والتقارير الطبية اللازمة بالنسبة للجرحى.

وكانت اللجنة انتهت الاسبوع الماضي من التحقيق في مديرية عبس حول الجرائم التي وقعت فيها وتحديدا في مستشفى عبس .

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن خمس غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، خمس غارات على محافظة الحديدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27627372
Too many connections