إقرار توزيع ميزانية النظام الموازي مناصفة بين الكليات والجامعات Bookmark and Share
التاريخ : 22-08-2010 أقر الاجتماع الموسع لرؤساء الجامعات الحكومية الذي عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة توزيع ميزانية النظام الموازي بين الكليات والجامعات مناصفة

أقر الاجتماع الموسع لرؤساء الجامعات الحكومية الذي عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة توزيع ميزانية النظام الموازي بين الكليات والجامعات مناصفة.

وناقش الاجتماع الذي ضم عمداء كليات الطب والعلوم الصحية والهندسية ومدراء عموم الشؤون المالية بالجامعات قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن مورد النظام الموازي بهدف تطوير العملية التعليمية وعكس هذه المبالغ لصالح الطالب في الكليات.

وقد عرض رؤساء الجامعات وعمداء الكليات في الاجتماع احتياجاتهم من الوسائل التعليمية خاصة متطلبات الكليات العلمية وما تحتاجه من مبالغ مالية لتوفير متطلباتها التعليمية.

وفي الاجتماع وجه الوزير باصرة رؤساء الجامعات بإلغاء نظام الإعفاء أو التخفيض للطلاب في النظام الموازي، ورفض أية توجيهات بهذا الخصوص، وشدد على ضرورة التعاون بين مسؤولي الجامعات والمسؤولين الماليين فيها للحد من العوائق التي تنعكس سلبيا على العملية التعليمية.
وحث على ضرورة قيام الجامعات بإعادة النظر في نظام المتعاقدين في المجالات غير المطلوبة، والذي يشكل عبء كبير على الجامعات، وأن يقتصر التعاقد على التخصصات الفنية النادرة التي تحتاجها الجامعات.
منوها بأن توزيع مبالغ النظام الموازي مناصفة بين الكليات والجامعات سيسهم في تحسين العملية التعليمية من خلال توفير المستلزمات التعليمية للمعامل والمكتبات بالكليات.
ونوه الوزير بضرورة إعطاء صورة ايجابية للمجتمع بأن الجامعات ليست مؤسسات جباية، وأن مبالغ النظام الموازي ستعود لصالح الطالب.
وبيّن بأن توزيع ميزانية النظام الموازي بين الجامعات وكلياتها لا يعني أن تمتنع الجامعات من منح الكليات المبالغ التي كانت تدفع سابقا لصالح الترميمات والصيانة وغيرها.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
تدشين توزيع حراثات ودراسات وصرابات بمحافظة صنعاء
دشن محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم، مشروع توزيع 20 حراثة و160 صرابة و16 دراسة على جمعيات القطاعات بالمحافظة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496835
Too many connections