تدشين مشروع الزراعة التعاقدية في بلاد الروس بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 12-10-2020 دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم اليوم في مديرية بلاد الروس مشروع الزراعة التعاقدية في إطار حملة الاكتفاء الذاتي.

وفي تدشين التعاقد مع مزارعي الثوم والفاصوليا أكد الدكتور الرباعي أهمية المشروع لتشجيع المزارعين لزيادة وتحسين المحصول لتوفير احتياجات السوق المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية في السوق المحلية.

فيما نوه الوكيل عاصم بجهود وزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة في تبني دعم مثل هذه المشاريع الزراعية لتحقيق الكفاية الذاتية من الغذاء وتلبية حاجة السوق من محاصيل الثوم والبقوليات وعدم الاعتماد على الغذاء المستورد الذي يصل الى الاسواق المحلية بأسعار مرتفعة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري أنه تم تدشين المرحلة الأولى من مشروع الزراعة التعاقدية في المديرية وذلك بعمل عقود بين التجار المستوردين و70 من مزارعي الثوم والفاصوليا بهدف انتاج هذه المحاصيل محليا والاستغناء عن استيرادها بالعملة الصعبة.

حضر التدشين وكيل المحافظة عبدالملك الغربي ورئيس مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب أحمد الخالد ومدير الادارة العامة للتسويق الزراعي المهندس منير المحبشي ومدير مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية علي عبدالله الحمزي ومدير المديرية علي الشيخ وأمين عام المجلس المحلي صرقح علي صرقح.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين مراكز التعبئة العامة للجانب الرسمي
دُشن اليوم، بصنعاء، مراكز التعبئة في الجانب الرسمي لـ 40 جهة مركزية وإقامة الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ برامج وأنشطة التعبئة في الفترة 18-19 شوال الجاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27627936
Too many connections