تدشين مسابقة المسرح في مهرجان الرسول الأعظم Bookmark and Share
التاريخ : 13-10-2020 تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الفني والثقافي، الذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي الثقافية.

ودشنت اليوم على هامش فعاليات المهرجان بالمركز الثقافي بصنعاء مسابقة المسرح بعرض مسرحي تحت عنوان "ميلاد الهدى" لفرقة السلام بصنعاء.

وقال رئيس لجنة مسابقة المسرح الدكتور عبد الله الكميم لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إن 6 فرق مسرحية تتنافس على أفضل عمل مسرحي خلال أيام المهرجان.

وأضاف إن نصوص الأعمال المسرحية تتناول عدة مواضيع ذات العلاقة بالعدوان والتطبيع مع الكيان الصهيوني، مشيراً إلى أن لجنة التحكيم ستعمل على تقييم النصوص المسرحية وأداء الممثلين على خشبة المسرح.

ولفت إلى أن المهرجان يهدف من هذه المسابقة لاكتشاف المواهب الجديدة والنهوض بالعمل المسرحي ليتواكب مع الظروف التي تمر بها بلادنا، بالإضافة إلى تقديم جائزة قيمة لأفضل عمل مسرحي مقدم.

إلى ذلك أوضح رئيس مؤسسة الإمام الهادي عبد الله الوشلي أن مهرجان الرسول الأعظم في دورته السابعة تم التجهيز له منذ وقت مبكر، وما يميزه هذا العام إضافة عدد من المسابقات الجديدة التي لم تكن في الأعوام السابقة مثل اليوتيوبرز والفيديو كليب وعمل معرض كاريكاتوري.

وبين أن المهرجان يشمل مسابقات المسرح والإنشاد والتصوير الفوتوغرافي وفعاليات خاصة بالأطفال، وعروض لإنتاجات إعلامية عن السيرة النبوية لأبرز نجوم الدراما والأدب ويشارك في المهرجان من كل أطياف وشرائح المجتمع.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تدشين مراكز التعبئة العامة للجانب الرسمي
دُشن اليوم، بصنعاء، مراكز التعبئة في الجانب الرسمي لـ 40 جهة مركزية وإقامة الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ برامج وأنشطة التعبئة في الفترة 18-19 شوال الجاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27618969
Too many connections