أهلي صنعاء ينظم ندوة ثقافية بمناسبة ثورة 14 أكتوبر Bookmark and Share
التاريخ : 14-10-2020 نظم نادي أهلي صنعاء ممثلا باللجنة الثقافية اليوم ندوة ثقافية بمناسبة العيد الـ ٥٧ لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

واستعرضت الندوة التي حاضر فيها، وكيل وزارة السياحة مطهر تقي ومستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية جمال الحضرمي، ورئيس نقابة الصحفيين الأسبق عبدالباري طاهر، لمحة تاريخية عن أعياد الثورة اليمنية والأدوار البطولية للضباط الأحرار.

وأشار المحاضرون إلى أبعاد وواحدية الثورة في شمال الوطن وجنوبه وإسقاط العبودية والتبعية والتحرر من الغزاة والمحتلين وطرد الاستعمار البريطاني البغيض .. مؤكدين أهمية التوعية في أوساط المجتمع والاستفادة من التاريخ الثوري الذي تجلى في أنصع صفحاته بأحرف من نور.

ولفتت الكلمات إلى دور الضباط الأحرار وتضحياتهم الجسيمة وتوحيد كلمتهم ورص صفوفهم وبسالتهم في الدفاع عن الحرية والكرامة .. معتبرين ثورة 14 أكتوبر امتداداً لثورات 21، و26 سبتمبر، و30 نوفمبر، لينطفئ ظلام العبودية ويشع نور الحرية والاستقلال ودحر الغزاة والمحتلين.

كما أشارت الندوة، إلى الفوارق النوعية، عقب القضاء على الجهل والتخلف والاستعمار، من خلال إرساء مداميك النهضة والارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي الذي يسهم في الحد من التبعية المقيتة.

وفي ختام الندوة كرم وكيل وزارة الأوقاف حميد المطري و أمين عام النادي الأهلي عبدالله حسين جابر، ورئيس اللجنة الثقافية يحيى الشهاري، المحاضرين بالدروع التذكارية، كما كرمت رئيسة مؤسسة أحلام مستنيرة، أحلام مفتاح، المحاضرين بالشهادات التقديرية، نظير أدوارهم النضالية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يكشف عن التحضير لجولة رابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي
بدرالدين الحوثي، عن التحضير لجولة رابعة من التصعيد اليمني ضد العدو الصهيوني الأمريكي في حال استمر التمادي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27620877
Too many connections