النيابة تستعد تنفيذ برامج تدريبية للكوادر القضائية والإدارية Bookmark and Share
التاريخ : 16-10-2020 تستعد دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تدريبية لبناء القدرات في عدة مجالات تخصصية قضائية وإدارية.

وأوضح رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام الدكتور عبدالسلام الفائق لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 22 قاض ومسؤول إداري بمكتب النائب العام تخرجوا قبل تسعة أيام من دورة خاصة بتدريب المدربين، سينفذون نزولاً ميدانياً للنيابات على مستوى الأمانة والمحافظات لتحليل الاحتياجات التدريبية ووضع خطط في هذا الجانب.

وأشار إلى قدرة النيابة العامة عبر مدربيها الذين تم اختيارهم من ذوى الخبرة والكفاءة، على إعداد برامج تدريبية للارتقاء بالعمل القضائي وتحسين جودته، لمواكبة التطورات الحاصلة.

وبين الدكتور الفائق أن الدورات تستهدف رؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة وكذا رؤساء الأقلام الجنائية ومسؤولي الحجز والمخازن والكًتاب، لتزويدهم بطرق ووسائل إدارة الموظفين والأعمال وتنظيم المواعيد وجدولة المهام وكذا دورات تخصصية في الجوانب القانونية والإجرائية والتعامل مع الأنظمة الالكترونية والانترنت والمراسلات البريدية.

ولفت إلى ان تزايد القضايا الواردة للنيابات والعجز في الكادر، ما فرض على قيادة النيابة العامة حشد الطاقات البشرية وتزويدها بالإمكانيات والأدوات والوسائل المادية والعلمية والمعرفية من أجل تجاوز تلك الإشكاليات.

وأكد رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام أن الكوادر القضائية والإدارية بالنيابة بما تمتلكه من وعي بأهمية دورها، نجحت في مواصلة تأدية مهامها القانونية والدستورية لحماية المجتمع وتعزيز سيادة القانون وتقريب العدالة من المواطنين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يكشف عن التفكير لتنفيذ المرحلتين الخامسة والسادسة من التصعيد ضد العدو الصهيوني الأمريكي
كشف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، عن التفكير حالياً لتنفيذ المرحلتين الخامسة والسادسة من التصعيد ضد كيان العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27669026
Too many connections